الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: "جوزي بيقولي انتي ملعونة".. والسبب صادم (فيديو)

الخميس 08/يوليه/2021 - 04:03 م
أشرف الفيل
أشرف الفيل

أكدت متصلة تدعى "أم علي" من القاهرة، أنها تزوجت منذ 5 سنوات وعملت كل ما تستطيع مع زوجها للإنفاق على الأسرة، موضحة: "زوجي لم يكن يعمل.. وبعد إنجابي أول لطفل بدأ العمل؛ لأن أنا اللي كنت بأنفق على الأسرة".

القصة كاملة

وتابعت أم علي، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "أسأل مع دعاء" تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار": "زوجي مع أول مشكلة تحدث بينا أو تواجهنا كان يتركني ويروح عند والدته بالشهور، ولا ينفق عليا ولا بيسأل عليا وكنت أنا اللي بشتغل وبصرف على الأسرة وهو دائم القول بأني ملعونة في كل كتاب فهل هذا صحيح؟ ولذلك طلبت الطلاق ومنحته أكثر من فرصة، وعندي ابن واحد وعندي 35 عامًا وهو دائمًا يقول إني غلطانة وأنا وصلت لطريق مسدود وعايزة أطلق؟".



للمرأة ولايتان

ومن جانبه، رد الشيخ أشرف الفيل، أحد شيوخ الأزهر الشريف، على المتصلة، قائلًا: "في البداية على السيدة ولايتان؛ ولاية الأب وإذا انتقلت السيدة أو الفتاة إلى منزل زوجها فأصبت ولايتها للزوج، وهو المسئول عنها، فإذا خرجت فيجب عليها أن تستأذنه، وإذا ذهبت إلى منزل والدها لسبب ما تنتقل ولايتها للأب، وتكون ولايتها في يد والدها، وليس زوجها، فالمتصلة ليست ملعونة كما قال عنها زوجها".

الرد الشرعي

ووجه حديثه للمتصلة، قائلًا: "أنتي مخطئة لأنك سمحتي لنفسك بالإنفاق على الأسرة دون زوجك، فلا يجوز أن تترك الزوجة نفسها لتنفق على الأسرة دون زوجها، فهذا قلب لنظام الطبيعة، لقوله تعالي: "الرجال قوامون على النساء بما فضل بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم".

اقرأ أيضًا.. 

ads