الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليه البنات بتحلو لما بتفركش؟.. نور: «حبي نفسك تزدادي جمالًا».. وخبيرة نفسية: الحزن بيغير الملامح

الجمعة 09/يوليه/2021 - 09:15 م
هير نيوز

ليه البنات بتحلو لما بتفركش؟ سؤال متداول بين الفتيات فيما يخص الارتباط أو البقاء عزباء؛ حيث تلاحظ بعض الفتيات أن صديقاتهن يصبحن أكثر جمالاً بعد الخروج من علاقة ارتباط والعودة لحياة العزوبية.

وبعد استطلاع آراء بعض الفتيات اللواتي كن في علاقات ارتباط أو خطبة وتم فسخها، عن سر تغيرهن بعد العودة لحياة العزوبية، واعتقاد الفتيات أن البنت تصبح أكثر جمالاً بعد فسخ الخطوبة، كانت الآراء كالتالي:

الرجل الصح يزيد بريق المرأة

قالت نور (24 عاماً): «البنت بتحلو لما تفركش.. هذا شيء صحيح تمامًا ولكن في حالة واحدة إذا كانت الفتاة في علاقة خاطئة مع شخص غير سوي أو مع الشخص الخاطئ، فإذا كنت في علاقة حب تجعلك سعيدة ومع الرجل السوي الذي يهتم بكِ جيداً ويقدرك ويحترمك فتكونين في أجمل أيام حياتك وتظهر بأجمل شكل ومظهر، ولكن إذا كانت العلاقة تستنزف مشاعرك وتجعلك تشعرين بالضغط والحزن طوال الوقت، فهذا هو ما يجعلك في مظهر سيئ، وإذا تخلصتِ من العلاقة تصبحين أجمل بكثير».

علاقة فاشلة

وأضافت: «لقد حدث معي هذا الشيء كنت في علاقة حب وخطبة استمرت 3 أعوام كنت أشعر بالضيق والحزن طوال الوقت، بسبب كثرة المشاكل مع خطيبي وتحمل الكثير من العيوب والأخطاء، وعند التخلص من تلك العلاقة والعودة إلى حياة العزوبية شعرت بالسعادة، وأصبحت أهتم بنفسي أكثر من السابق وصرت أكثر جمالاً».

اقرأ أيضًا.. 


حبي نفسك

ومن جانبها، قالت هايدي وهي عزباء (26 عاماً): «أعتقد أن جمال المرأة شيء يعتمد على حبها لنفسها واهتمامها بنفسها طوال الوقت، فالرجل وعلاقة الحب والارتباط تكمل للمرأة حياتها سواء كانت في علاقة صحيحة أو خاطئة تتمنى أن تتخلص منها، لكن جمالها ليس له علاقة بذلك فهي جميلة في كل الأوقات، ولا هناك أي امرأة غير جميلة».

وأضافت هايدي: «لقد كنت في علاقة حب منذ سنوات، ولكن الآن لقد عدت إلى حياة العزوبية، وأشعر بالسعادة لذلك؛ لأن علاقتي كانت مع الشخص الخاطئ، ولكن وقتما كنت في علاقتي معه، والآن فجمالي واهتمامي بنفسي لم يتغير أبدًا».

الحزن يغير الملامح

وعلقت الدكتورة دعاء عادل، الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات العاطفية، على اعتقاد بعض الفتيات أن العزوبية تجعل البنت أجمل، قائلة: «بالطبع الحالة النفسية والمزاجية للفتيات تؤثر على جمالها بشكل كبير، فهناك تأثير للحزن والتوتر والضغط على جمال البشرة والشعر؛ ويكون ذلك نتيجة لوجود الفتاة في علاقة حب تؤذي مشاعرها وتستنزف طاقتها مع شخص يستغل حبها في إيذائها، وفي تلك الحال يتسبب الحزن والألم في تغيير الملامح والتأثير على جمال الفتاة».

اقرأ أيضًا.. 


وأضافت عادل: «إذا كانت الفتاة في علاقة مؤذية بهذا الشكل يجب أن تتخلص منها بأي طريقة حتى تحافظ على صحتها النفسية وجمالها في آن واحد، ولكن بشكل عام اهتمام الأنثى بنفسها في أي وقت شيء مهم، فإذا كنت تحبين نفسك يمكن الآخرون أن يحبوك ويقدروك جيداً».

ads
ads