السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نصائح لتخفيف ألم إزالة شعر الحواجب الزائد

السبت 10/يوليه/2021 - 12:33 م
هير نيوز

تشعر الكثير من الفتيات والسيدات بآلام عند إزالة الشعر الزائد من الحواجب، بينما ترغب الكثيرات منهن في تعزيز نمو شعر الحاجب سريعًا لتطل بحواجب مثالية، لإطلالة مميزة، وحتى يظهرن بمظهر حواجب كثيفة كما يرغبن.

وتقدم «هير نيوز» نصائح لتخفيف الآلام عند إزالة شعر الحواجب الزائد، وأيضًا نصائح لتعزيز نمو الحواجب وكثافتها، كما يلي:

 نصائح لتخفيف الألم عند إزالة شعر الحواجب.


1- دش ساخن:

قبل القيام بإزالة الشعر الزائد خذي دشًّا بالماء الدافئ أو ضعي كمادات مبللة بالماء الدافئ على الحاجبين لعدة دقائق، تساعد هذه الطريقة على فتح المسام وتخفيف الشعور بالانزعاج أثناء إزالة الشعر الزائد، وبعد الانتهاء يمكنك تمرير مكعب ثلج أو الاستعانة بكمادات الماء البارد لتخفيف الألم.


2- لا تستخدمي المرايا المكبرة

 استخدام المرايا المكبرة  يتسبب في نزع الكثير من شعر الحواجب؛ لذلك يجب استعمال المرآة الكلاسيكية؛ لأنها تحافظ على حجم الحاجب الحقيقي؛ مما يقلل من الألم أثناء نزع الشعر من الحاجبين.

3- ملقط جيد

يجب اختيار ملقط ذي جودة عالية؛ حيث يساعد على التقاط الشعر وسحبه من الجذور بسهولة وبشكل أسرع، ويقلل من الألم.

4- التدليك

كما يمكنك القيام بتدليك خفيف لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الشعور بالألم أثناء سحب الشعر الزائد من جذوره.

5- كريم الكورتيزون

يساهم كريم الكورتيزون في التخفيف من الألم بعد نزع شعر الحواجب، يتوفر الكريم في الصيدليات؛ لذلك يمكنك الحصول عليه بسهولة.

نصائح لتعزيز نمو شعر الحاجبين


6- التقشير

يساعد التقشير في تنشيط الدورة الدموية وتنظيف الشوائب التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر، مثل بودرة الحواجب أو بقايا قلم التحديد، قومي بتقشير الحواجب باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، واستخدميها برفق شديد.

7- التمشيط

احرصي على تمشيط حاجبيك كل يوم لإزالة الشعر المتساقط وتنشيط بصيلات الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية ووصول المغذيات الدقيقة للحاجبين.
 

8- الزيوت الطبيعية

تساهم بعض أنواع الزيوت في تعزيز نمو الشعر بشكل سريع، ننصحك بتطبيق زيت الخروع على الحواجب كونه غنيًّا بفيتامين E بشكل منتظم.

9- قطرات من الزيت

طبقي قطرات من الزيت على فرشاة ماسكارا قديمة ومرريها بشكل خفيف على حواجب نظيفة وخالية من مستحضرات التجميل، واشطفي في اليوم الموالي بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا.. 

ads