الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي أحافظ على حب جوزي ليا؟.. خبيرة تنمية بشرية تُجيب

الأحد 11/يوليه/2021 - 05:08 ص
هير نيوز

تشعر الكثير من الفتيات بالقلق عند اقتراب زواجها، حيث أنها تبدأ في خطوة جديدة ومختلفة تمامًا في حياتها، فتكون في منزل آخر مع رجل مسؤولة عنه وتبدأ في تكوين أسرة تتمنى أن تكون أسرة سعيدة وناجحة.

ومن أبرز الأشياء التي تشغل بال الفتيات المقبلة على الزواج هي توقع هل زوجها سيظل يحبها بعد الزواج مثلما كان في فترة الخطوبة أم يتغير ذلك وتقل نسبة حبه لها؟. 

وعلقت خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات، الدكتورة نصرة السيد، على استمرار حب الرجل للمرأة بعد الزواج مثلما كان قبل ذلك، مشيرة إلى أن ذلك يعتمد على المرأة وكيفية تعاملها مع الأمور وكسب قلب الرجل دائمًا.

وقالت: «يعتمد ذلك الأمر على ذكاء المرأة وقدرتها على نجاح علاقتها مع زوجها بعد الزواج، فما يجعل الرجل يتغير بعد الزواج ويقل حبه لزوجته هو كثرة المشاكل والخلافات وتغير شكل المرأة وأسلوبها الجميل إلى شيء آخر فيشعر أنها ليست المرأة التي أحبها ويبدأ في التغير هو أيضاً ويهتم لأشياء أخرى أكثر منها».

اقرأ أيضًا..

أبرزها «المدح».. 4 علامات مهمة لكشف خيانة زوجك


وأضافت نصرة السيد: «يجب أن تتعلم المرأة جيداً كيفية الحفاظ على حب الرجل لها وذلك من خلال وضع أساسيات لعلاقتهما قبل الزواج ليستمروا عليها بعد الزواج دون أن يشعر أحدهم بالتغير أو المفاجأة، وأيضاً معرفة طريقة تفكير الرجل جيداً والقدرة على التعامل معه بشكل سليم، حتى لا يسبب ذلك وقوع الخلافات والمشاكل بعد الزواج».

وأشارت خبيرة التنمية البشرية، إلى أنه من الضروري أن تحدث مناقشات عديدة بين الفتاة وخطيبها في فترة الخطوبة وقبل الزواج، وخلال تلك المناقشات تطرح الفتاة على الرجل جميع الأسئلة التي تدور في بالها عن المستقبل واكتشاف طريقة تفكير الرجل حتى يمكنها توقع ماذا سيحدث في علاقتهما بعد الزواج.

اقرأ أيضًا..

وتابعت: «مرحلة الخطوبة هي مرحلة اختبار ويجب أن تكون بها صراحة ووضوح في التعامل من كل طرف منهما، يجب أن تعرف فيها الفتاة عيوب الرجل وسلبياته حتى يمكنك معرفة هل تكوني قادرة على استكمال تلك العلاقة مع الرجل وكيف يكون شكل علاقتكما بعد الزواج هل تكون بها رحمة وحي ومودة أم خلافات وانعدام للحب المتوهج في فترة الخطوبة!».

ads
ads