الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات تحت العشرين.. إزاي تكوني ناجحة في حياتك؟

الأحد 11/يوليه/2021 - 05:27 ص
هير نيوز

إذا كنتِ لم تصلي إلى عمر العشرين عامًا حتى الآن، فأنتِ لديكِ فرصة رائعة لتحديد مجال الدراسة والعمل الذي تتمنيه، وأيضًا تتمتعين بالشغف والعزيمة والإصرار لتحقيق النجاح.
 
ولكن كيف يمكنكِ النجاح في حياتك ومستقبلك بداية من عمرك الحالي وحتى تصبحي شخصية مرموقة ولكِ مكانة هامة في المجتمع؟. 

أشارت مجلة "career zot" البريطانية، إلى عدة خطوات يمكن أن تفعلها الفتيات في عمر أقل من 20 عامًا لتحصل على النجاح في حياتها.

1- الشغف فيما تحب

إذا قامت الفتاة بالمذاكرة في المناهج الدراسية أو الاستمرار في الحصول على كورسات ودورات تدريبية في المجال الذي تحبه فهي تحتاج لشغف حتى تكمل حياتها بنجاح والوصول إلى الأهداف التي تريد تحقيقها.

اقرأ أيضًا..

وإذا كنتِ تفعلين ذلك وتسعين للنجاح بشغف سوف تكوني أكثر إبداعًا وأكثر تحفيزًا وأكثر استعدادًا للنجاح، ومن المرجح أن تكون قادرة على التعب والعمل من أجل الوصول إلى ما تحب.

2- العمل بجدية

النجاح ليس أمر سهل ولا يجب التهاون في أي شيء سواء مذاكرتك أو قراءة الكتب أو تعلم شيء جديد، لكن يتطلب منك أن تكوني جادة وتمتعي بإرادة قوية للوصول إلى أهدافك.

وقد تجدين أنه على الرغم من قيامك بتعب ومجهود كبير من أجل الوصول لهدفك، إلا أنك تشعرين بالسعادة والرضا تجاه ذلك لأنك تحبين ما تفعليه.

3- التركيز على هدفك وحلمك

يعمل التركيز دائمًا على تحقيق النجاح، ولا يمكنك عمل أي شيء والنجاح فيه بدون تركيز جيد فيما تفعله، ويحتاج الفتيات باستمرار إلى تذكير أنفسهم بهذه الحقيقة حتى لا يتغافلن أبدًا عن طموحهن ونجاحهن، ولكن يتطلب التركيز السعي وراء مهمة ورؤية.

اقرأ أيضًا..

للبنات السنجل.. نصائح للاستمتاع بحياة العزوبية


ads
ads