الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تبقي «ليدي» في 6 خطوات.. خبيرة إتيكيت تُجيب| فيديو

الإثنين 12/يوليه/2021 - 01:33 ص
هبة الزاه
هبة الزاه

قالت هبة الزاهد خبيرة الإتيكيت، إن المصطلح يعود للقرن الرابع عشر وتحديدًا في فرنسا، حيث كان يضع عامل أحد القصور ورقة على أماكن الأشجار المزروعة حديثا، لتنبيه الزوار بالأشجار الجديدة.

كلمة إتيكيت
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني، أن الإتيكيت مجموعة من المصطلحات والتعليمات للمواطنين. 

وأوضحت، "لو تحدثنا عن إتيكيت جلوس الفتيات فكل فتاة يجب أن تجلس براحتها ولا يجب عليها أن تقلد أحد حتى لو كانت من مشاهير السينما، فالفكرة أن الإتيكيت يمنح الثقة فى النفس، فيجب أن يكون العمود الفقري للفتاة منفردًا للخلف وتحميل ثقل الجسم على الظهر".

وتابعت، أنه يجب أن تكون في مستوى النظر، مع مراعاة حركة اليدين فلا يجب وضع اليدين فوق بعض لأنه هذا يمنح عدم الثقة فى النفس، مع وضع اليدين على الركبة فى وضع الثبات".



وعن سير الفتاة مع خطيبها فى الشارع أكدت أنه يجب أن تكون الفتاة فى الجزء الداخلي بعيد عن السيارات للحماية، وأثناء دخول مطعم أو محل  معين فيجب أن تكون السيدات في المقدمة، وأثناء صعود السلم فالسيدة الأولى، وفي حفلات الزفاف تجلس العروس على يمين العريس.

وعن ارتداء الفتاة الملابس فى أول أيام عمل لها، فيجب أن ترتدي الفتاة بنطلون من القماش ويكون شعرها متساوِِ بطريقة معينة ويكون المكياج خفيف جدًا، ويفضل ارتداء اللون الأبيض والأسود مع استبعاد اللون الأحمر.

اقرأ أيضًا..

ads