الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمد محمود يكشف لـ«هير نيوز» سر نجاح «نجيب زاهي زرقش»

الأحد 11/يوليه/2021 - 05:56 م
طريف في نجيب زاهي
طريف في نجيب زاهي زركش

موهبة جبارة يمتلك قدرات فنية متميزة، استطاع من خلالها، أن يحتل مكانة كبيرة فى قلوب محبيه وجمهوره.

 
تألق فى المسرح الذي أفنى فيه حياته، وهذا العام من خلال الدراما قدم دور من أعظم أدوار حياته ليثبت أن الفنان الحقيقى له مقومات خاصة وله أسلوبه الخاص الذى يجعله دائمًا يسير بخطوات ثابتة فى طريق النجاح.

هو الفنان القدير المحترم محمد محمود، الذي خطف القلوب والأنظار بشخصية طريف فى مسلسل نجيب زاهى زركش هذا العام الذي كان لنا معه هذا الحوار:



نود معرفة كيف جاءت مشاركتك فى نجيب زاهى زركش؟
الأمر كله جاء بالصدفة، لأن ربنا كاتب لى أن أقدم هذه الشخصية، الذي رشحني ليس شخص واحد بل 3 أشخاص هم المخرج شادى الفخرانى والكاتب عبد الرحيم كمال والنجم يحيى الفخرانى، كانوا يبحثون عن فنان به مواصفات معينة لتقديم شخصية طريف وبعد مناقشات وترشيحات استقروا عليّ وعندما تحدثوا لي أبلغوني أن معظم الأسماء التي تم ترشيحها كانت كلها غير متفق عليها إلا أنت عندما فكرنا بك اتفقنا جميعا فوافقت على الفور.

كيف استعديت للدور؟
قمت بقراءة السيناريو جيدًا ودرست الشخصية بشكل دقيق جدًا، فأنا بطبيعتي أدرس الشخصية جيدًا قبل تقديمها، وحاولت أن أعطى لها مذاق خاص.

وأضاف، "كل ما فعلته هو محاولة تقديم الشخصية بصورة واقعية كما أن السيناريو كان مكتوب بمنتهى الاحترافية وأيضا المخرج شادى الفخرانى قام بعمل جلسات ترابيزة لمدة شهر قبل العمل وهذا أول عمل أقوم فيه بجلسات قبله لمدة شهر".


ألم يقلقك أنك تعتبر بطل أمام الفنان الكبير يحيى الفخرانى؟
على العكس الفنان الكبير يحيى الفخرانى فنان فاهم ويحترم فنه ويحافظ على كل من يعملون معه، ويخلق جو أسري داخل اللوكيشن وينشغل بنجاح الآخرين مثله تمامًا، وكانت هناك كيميا واضحة بين أسرة العمل بالكامل، فالممثلون يأخذون قوة الأداء من بعضهم البعض وطبعًا كان شيئا جميلا بالنسبة لى أن أعمل دورًا مهمًا جدًا إلى جوار فنان كبير بهذا الشكل ويعجب الناس.

ما أكثر ردود الأفعال التي أسعدتك عن شخصية طريف؟
بصراحة كم التهاني والتعليقات الجيدة التي وصلتني عن الدور لا يمكن أن اتصورها من كثرتها، بالإضافة إلى المنشورات الكثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي أشادت بالدور لم أشعر بكم هذا النجاح من قبل الحمد لله أنا سعدت جدًا بالدور وحاسس إنه فضل من ربنا كم النجاح اللى حققته الحمد لله.

وكيف تم تغيير العمل ليصبح من عمل مسرحى لمسلسل درامى ؟

نجيب زاهى زركش لم يكن هو ما قدم قبل ذلك على خشبة المسرح، يمكن أن تكون الفكرة واحدة، وأن المعالجة الدرامية والأحداث كانت مختلفة تماما وهناك ايضا شخصيات كثيرة لم تتواجد أساسا فى العمل المسرحي، واعتقد ان هذا الكلام كان يردد فقط ولكن من يقرأ جيدا ويشهد سيعي تماما أن المسرحية السيد بونتيلا وتابعه ماتي مختلفة تماما عن المسلسل.

كونك فنان مسرحي من الطراز الأول كيف تجد الفرق بين فنان قضى أكثر عمره على خشبة المسرح وآخر مشاركاته قليلة؟

المعروف عن فنان المسرح أنه يشعر دائما أنه يقف على أرض صلبة ثقته فى نفسه كبيرة لديه خبرة كبيرة تساعده على الاداء بشكل اكثر احترافية فنان المسرح تعلم ان يقضى معظم وقته وسط الجمهور فى ردود فعل مباشرة وهذا يجعل الفنان أكثر ثقلا وخبرة.

هل ترى أن دراما رمضان لها بريق خاص؟

كل عمل في رمضان أو خارج رمضان له جمهوره الخاص كعمل درامي لنجم لديه جمهور ينجحه ويقول أنه الأفضل وبالفعل فى رمضان يكون هناك تنوع أكثر لأن كل مجموعة من الجمهور لها لون معين من الأعمال ولهذا السبب تنتج لرمضان بالأخص عدد كبير من الأعمال الدرامية لتلبى حاجة المشاهد.

شاركت في الجزء الأول من مسلسل رمضان كريم فما هي أخبار الجزء الثانى؟

الجمهور هو من طلب وجود جزء ثانِِ للعمل وأعتقد أن السوق الدرامى فى حاجة لعدد كبير من الأعمال الدرامية حتى يستطيع اللحاق بكم القنوات والمنصات الإلكترونية الخاصة التى انتشرت منذ بداية أزمة كورونا وبالفعل تعاقدت على الجزء الثانى ومن المقرر عرضه فى رمضان القادم باذن الله.

قضيت عمرك فى المسرح فكيف ترى حاله الآن؟

أنا بحب المسرح جدًا ونفسى اشتغل مسرح تانى وتالث نفسى أقدم مسرحية من بطولتى المسرح الحاجة الوحيدة اللى مستحيل أقول لا لو اتعرض عليا أنا بحبه جدًا ومشتاق إليه نفسى أقدم تجربة جديدة ومتميزة على خشبته فى الفترة القادمة أنا بعشق المسرح بحب أشوف الجمهور أمامى واسمع صوتهم وضحكهم.

هل تجد نفسك مظلوم مع السينما؟

الحمد لله انا مش بحسب الأمور بالشكل ده أنا بقدم العمل والشخصية اللى بشوفها هتضيف لى وأعتقد أن فى السينما عندما قدمت شخصية ميمس فى فيلم أمير البحار مع محمد هنيدى ظلت عالقة فى أذهان الجمهور حتى الآن لأنها كانت مختلفة فعلى الرغم أنه مجرم إلا أن قلبه مازال به جزء من الطيبة وهذا ما يميز الدور وقتها وعندما يعرض عليّ أي شخصية أبحث عن المختلف والمتميز فيها وأبحث عن الدور الذي يظل عالقا بذاكرة المشاهد.

وما الجديد لك فى الفترة القادمة؟
اقرأ عدد من النصوص المسرحية لعدد من العروض التي ستشارك فى موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية كما أنه عقب انتهاء شهر رمضان عرض عليّ عدد من السيناريوهات الخاصة بالأعمال السينمائية ولكن لم أقرر بعد ما العمل الذي سأوافق عليه.

اقرأ أيضًا..

ads