الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تأجيل الجلسة.. تفاصيل إعلان الكحك الذي أغضب عائلة نور الشريف

الأحد 11/يوليه/2021 - 09:30 م
 بوسى ومى وسارة نور
بوسى ومى وسارة نور للشريف

قضت اليوم محكمة القاهرة الاقتصادية، بتأجيل الدعوى المقامة من بوسي ومي وسارة نور الشريف ضد محل حلويات شهير لجلسة ١٢ سبتمبر لنظر الدعوى.


وتأتي الدعوى بسبب استخدام محل حلويات شهير مشهد من مسلسل الحاج متولى موظف بصورة الراحل نور الشريف، ولكن الصوت تم تغييره كإعلان لحكك العيد.

وتقدم فى سبتمبر ٢٠٢٠ محامي أسرة الراحل نور الشريف، بطلب للمحكمة الاقتصادية لندب خبير مختص في حقوق الملكية للاطلاع على نسخة من الإعلان محل الخلاف، وبيان عن إذا كان الممثل القانوني لمحل الحلويات الشهير أخذ الموافقة الكتابية لعرض استغلال ذلك المشهد من مسلسل عائلة الحاج متولى.

اقرأ أيضًا..

واستندت الدعوى وقت تقديمها على المادة ١٥٥ من الكتاب الثالث من القانون ٨٢ لعام ٢٠٠٢ والتى تنص على أن يتمتع فنانو الأداء وخلفهم العام بحق أدبى أبدى لا يقبل التنازل عنه أو التقادم يخولهم أنه منع أي تغيير أو تحريف أو  تشويه في أداء أصحاب العمل والحق فى نسبة الأداء الحي أو المسجل إلى فناني الأداء على النحو الذى ابدعوه.


 
وانزعجت أسرة الراحل نور الشريف متمثلة فى الفنانة بوسي وابنتيه مي وسارة عقب عرض الإعلان، قبل عيد الفطر الماضى، مما رأوه من توظيف مشهد المسلسل بصوت آخر غير صوت الراحل نور الشريف، دون الرجوع أو أخذ تصريح أو إذن كتابي أو مسجل بتقديم هذا الإعلان بالصورة التي خرج عليه والتى رأوا فيها جزء من تشويه تراث والدهم.


ads
ads