الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي تقولي «آسفة»؟.. تعرفي على قواعد الإتيكيت وقت الاعتذار

الإثنين 12/يوليه/2021 - 08:55 م
هير نيوز

تُعاني بعض الفتيات من مشكلة الكبرياء في شخصيتها، فهي تكون غير قادرة على الاعتذار عند الخطأ في حق أي شخص أو الإساءة له، حتى لو كانت بداخلها شخص جيد ويشعر بالذنب وأنه مخطيء لكنها تكون غير قادرة أو لا تعرف كيف يمكن أن تعتذر للأشخاص.

ولكن يجب أن تعرف الفتيات أن الاعتذار وقت الخطأ لا يعني أنها تهين نفسها أو تقليل منها بل هو شيء يرفع من شأنك واحترام الآخرين لكِ، ولكن يجب اتباع طريقة معينة وإتيكيت خاص وقت تقديم الاعتذار.

وقدمت خبيرة الإتيكيت والمظهر إيمان العفيفي، عدة نصائح تساعد المرأة على الاعتذار بأسلوب راقي وفقاً لقواعد الإتيكيت، ومنها: 

- حتى يمكنكِ الاعتذار بشكل جيد يسمح للآخرين قبول اعتذارك، يجب أن تبرري سبب الخطأ وما جعلك تندفعين لعمل شيء خاطيء أو التلفظ بشيء يزعجك الشخص الذي تتعاملين معه، ولا يبرر ذلك ما فعلتيه ولكن على الأقل يجعل الشخص الذي أخطأتي في حقه قادرًا على مسامحتك.

- عند تقديم الاعتذار لأي شخص يجب أن تكوني شجاعة للاعتراف بخطأك وتدركين جيدًا أن أي شخص معرض للخطأ وهذا شيء لا يُقلل من شأنك، فيجب أن تعترفي بخطأك حتى تكوني شخص متواضع وقادر على تحمل مسؤولية أفعاله.

- لا يجب أن تظهري للشخص الذي تقدمين الاعتذار له أنكِ تستهينين بخطأك أو بغضبه منكِ، بل يجب أن تقولي عبارة "أنا لا أستهين بزعلك أبدًا ولا أبرر خطأي"، بل قومي بإظهار احترامك وتقديرك للشخص وندمك على ذلك الخطأ حتى يكون أيضاً اعتذارك مقبول.

اقرأ أيضًا..

إزاي تبقي «ليدي» في 6 خطوات.. خبيرة إتيكيت تُجيب| فيديو


- وقتما تقدمين الاعتذار يجب أن تتجنبي لوم الشخص الآخر، فأنتي فقط تقدمي اعتذار على خطأك الذي تسبب في إيذاء مشاعره.

- يجب عليكِ قبل تقديم اعتذار اختيار الوقت المناسب حتى يمكنك تقديم اعتذار ناجح ومقبول عند الآخرين وأيضًا الحفاظ على علاقتكما.

ads