الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زيني بيتك».. 8 نصائح لديكورات عصرية تناسب العيد

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 12:29 ص
هير نيوز

ترغب الكثير من السيدات في تزيين منازلهن قبل حلول عيد الأضحى المبارك 2021، خاصة ممن يرغبن في شراء منزل جديد وذلك لتضفي لمسة عصرية ومميزة على تصميم منازلهن الداخلية استعدادا لاستقبال ضيوفهن، ولا يعرفن كيفية تزيين المنزل.

وتقدم بوابة «هير نيوز»، ديكورات منزل عصرية استعدادا لعيد الأضحى.
 
- استوحي الديكور من العادات والتقاليد

برزت موضة الديكور المستوحاة من العادات والتقاليد المصرية، يمكن للسيدة تغيير ستائر النوافذ والوسائد وديكورات الجدران بحسب ذوقها والعادات التي تحب أن تحييها.


 
- اختيار الأقمشة والتصاميم الكلاسيكية  والعصرية

كما يمكنك اختيار الستائر بالأقمشة والتصاميم الكلاسيكية والعصرية لتثري تصميم منزلك الداخلي للشعور بالاسترخاء والسكينة.

- ستائلر البرادي

يمكنكِ استخدام ستائر البرادي، وتصميم وسائد وبطانيات إسفنجية لتلائم حجم النوافذ وأوراق الجدران، وممكن إضافة بعض الجداريات.



- المزج بين القوامات والأقمشة

إذا كنتِ ترغبين في إضفاء لمسة من الحداثة، ابتعدي عن المواد المنمّقة أو المزخرفة، واحرصي بدلاً من ذلك على إضفاء عمق ودفء على الأجواء من خلال المزج بين الأقمشة والقوامات المتباينة مع تعزيزها بالاكسسوارات أو اللمسات المعدنية الناعمة، وابتعدي عن  السجادات أو الوسائد المزدانة بأنماط هندسية، وقومي باستخدام أقمشة متباينة وأوراق جدران فاتحة اللون. 


 
- استخدمي اللون الذهبي 

قومي بإدخال لمسات تقليدية من اللون الذهبي أو النحاسي في الديكور، بما يتباين بشكل رائع مع اللون الفيروزي، أو الأزرق الملكي أو الزهري الناعم، يمكن تطبيق هذه الخطوة مع أوراق الجدران، والخيوط والتفاصيل المستخدمة في الوسائد والبرادي، كما يمكنك إعداد طاولة ملفتة للنظر واختيار أدوات أو أكسسوارات مائدة رفيعة الذوق.

- قومي بإضافة المرايا، والأسطح العاكسة للضوء والإنارة لتعزيز توهّج درجات اللون الذهبي وتوفير جوّ مميز.



- تقسيم المساحة

يُشكل تقسيم المكان بحس إبداعي شرطاً أساسياً لتجديد الديكور ، فإذا كانت لديك ترتيبات رسمية لمقاعد منخفضة في منطقة محددة، فاعلم أنّ إضافة عناصر مثل الأرائك أو المقاعد المحشوة قد تساهم في توفير مساحة اجتماعية على شكل دائري مناسبة للعائلات، اختاري  موديلات متوسطة وصغيرة الحجم بمختلف الأشكال والأقمشة، مما يزيد الديكور جاذبيةً والأجواء راحة.

- لمسات ريفية على الديكور

يمكنك تزيين غرفة الاستقبال بلمسات ريفية في الديكور، ومن وحي الطبيعة ، يمكنك اعتماد الطراز الريفي وإضافة الدرجات الباهتة والألوان الترابية بواسطة أقمشة طبيعية باللون البرتقالي المائل إلى البنّي والأبيض الرملي. ويمكنك تنسيقها مع اللونين الذهبي أو النحاسي الباهتين، ومع النباتات والخشب المعتق، كما يمكنك إضافة مواد كالحرير، والبروكاد بما في ذلك التصاميم الكلاسيكية المطرّزة .

اقرأ أيضًا..
img

ديكور المطبخ من الإضاءة للرخام.. "يسر رزق": اهتمي بالمنضدة القابلة للطي


الكلمات المفتاحية
ads