الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زينب رمضان.. بنت أسوان التي أشاد بها الرئيس السيسي

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 02:49 ص
زينب رمضان
زينب رمضان

ابنة محافظة أسوان لم يتجاوز عمرها الثلاثين عامًا، تعيش فى مدينة دراو مع أسرتها تخرجت من كلية الهندسة شعبة الكهرباء، بتقدير امتياز خلال السنوات الخمس للكلية.

عبّرت زينب رمضان أول مهندسة بأكبر مشروع بالطاقة الشمسية بقرية بنيان بأسوان، عن فرحتها بتكريم الرئيس لها.

وأوضحت، أن الرئيس السيسي قال لها على مسرح العاصمة الإدارية الجديدة "أنتِ ماشية صح.. كملي".

زينب رمضان، من محافظة أسوان تخرجت من أكاديمية القاهرة الجديدة عام 2017، شعبة كهرباء باور، وبعدها استكملت تعليمها وحصلت على الماجستير من كلية الهندسة بجامعة أسوان، بتقدير عام امتياز، وتم ترتيبها الأولى على الدفعة، ثم بحثت عن عمل كثيرًا وبعدها التحقت بالعمل فى مشروع الطاقة الشمسية في بنبان.

واجهت العديد من الصعاب في بداية عملها كونها فتاة حيث كان يشفق عليها رئيسها من اسناد دور لها في العمل بمواقع المشروع والاكتفاء بدور مكتبي لكنها فى وقت الراحة كانت تنزل إلى الموقع وتعمل به أيضًا، وعندما لاحظ مدير المشروع مدى جديتها فى عملها وجدراتها وافق على نزولها إلى العمل بالموقع.

وأشارت إلى أنها عملت مهندسة فى العمل الميدانى للمشروع، وأسند إليها مهمة "قسم الاختبارات" وكان من أصعب الأقسام الموجودة فى مشروع الطاقة الشمسية بسبب أن العمل فيه يكون مسئولية الإشراف الكامل على المحطة والتأكد من توصيل الكابلات واختبار المحطة قبل التشغيل النهائي وكافة تفاصيل المحطة من بدايتها وحتى نهايتها.

شاركت فى الانتهاء من 3 محطات وجار العمل فى الرابعة، مضيفا بأن يومها يبدأ فى الموقع فى تمام الساعة الرابعة والنصف فجراً، وينتهي الساعة الواحدة ظهرًا، وقد يستمر العمل في بعض الأيام حتى السادسة مساءً.

تحلم زينب، بتأسيس شركة عالمية كبيرة تعمل في مجال الطاقة الشمسية بعد أن فتح الباب لأمنيتها الأولى بأن تصبح أول مهندسة طاقة شمسية، لذلك كَوْنت هي وأصدقائها مجموعة تعمل على تأسيس شركة تقوم بعمل تصميمات الطاقة الشمسية للمزارع والبيوت، كخطوة أولى، موضحة أن والدها ووالدتها يدعمانها بقوة خلال قرارها بالعمل بالمشروع وأصرَّت زينب علي أن تحضر أمها التكريم معها بالعاصمة الإدارية لترى لحظة الانتصار والفرحة في عينيها فلولا دعمها وتشجيع والدها لم تكن لتكمل الطريق .

اقرأ أيضًا..

ads