الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي الدولة الأبناء بعد الطلاق؟.. برلمانية تجيب

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 10:30 ص
هير نيوز

قالت مارثا محروس عضو مجلس النواب: إن انفصال الوالدين أصبح ظاهرة تحتاج إلى مواجهة وعلاج، خاصة في ظل تزايدها وتأثر الأطفال بها.

التفكك الأسري

وأضافت محروس، خلال استضافتها في برنامج "مساء دي ام سي" المذاع على فضائية DMC، أن الطلاق يتسبب في التفكك الأسري؛ مما يؤثر بالسلب على نفسية وسلوك الأطفال؛ لذا يجب علينا كأعضاء مجلس نواب إطلاق مشروع قانون للمجلس بتشكيل لجنة عليا للإرشاد الأسري وحماية الأطفال.

الإرشاد الأسري

وتابعت: "فكرنا في إنشاء اللجنة العليا للإرشاد الأسري وتضم وزارتي التضامن والصحة والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وتلك اللجنة ستكون تابعة لوزارة التضامن وستكون دائمة لتحقيق الإرشاد الأسري".

 دور اللجنة

وأكدت عضو مجلس النواب، أن اللجنة العليا للإرشاد الأسري تقدم دورًا إرشاديًّا للأشخاص المقبلين على الزواج، وإذا حدث انفصال للزوجين ستقوم هذه اللجنة بالإشراف على الأطفال.

أسباب الطلاق

واستكملت: "لاحظنا وجود زيادة وارتفاع في نسب الطلاق مؤخرًا، وأسباب الطلاق التي قد ترجع إلى حالة من التفكك الأسري والجهل بمسئولية الزواج وتكوين الأسرة المصرية".

اقرأ أيضًا..


وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن اللجنة سوف تقوم بتأهيل أي زوجين مقبلين على الزواج بدورات التوعية الثقافية والصحية والاجتماعية بأهمية الزواج، وحجم المسئولية التي ستقع على عاتق المقبل على الزواج.

ads