الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأطفال أذكياء وبتخزن الكلام».. استشاري نفسي يحذر من ازدواجية التربية

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 11:31 ص
هير نيوز

قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية: إن تربية الأطفال يجب أن تتم بعناية فائقة؛ لأن الطفل يقلد ما يسمعه ويراه، لو سمع سلبيات فسوف يردد سلبيات.

وأضاف هاني، خلال حواره مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه لو رأى الابن أباه وهو يصلي سيتربى وهو يصلي، مشيرًا بالقول: "الأطفال أذكياء وبتخزن الكلام وبتعاني من الازدواجية، وذلك من خلال عدة أمثلة "لو انا قولت لابني بلاش تنقل الكلام وييجي الابن يسمع والده وهو بيتكلم مع واحد صاحبه وبينقل الكلام أو العكس مع الأم".

التيك توك والإنترنت

وتابع: الابن من المفترض أن يتعلم من الأب والأم كل شيء في البداية، وعندما تترك له مساحة يقوم بتعلم الممارسات من خلال التيك توك والإنترنت؛ مما يؤدي إلى تعلمه سلوكيات سوقية، مضيفًا: "كل يوم بيتعلم حاجة، وسلوك جديد من على الإنترنت".


اقرأ أيضًا..


التقليد

وأكد استشاري الصحة النفسية على أن الطفل في مرحلة المراهقة يقلّد أحد الممثلين أو لاعب كرة قدم، وفي هذه المرحلة تكبر الأنا لديه؛ لأنه يشعر بأنه نضج، والبنت أيضًا تشعر في هذه المرحلة بأنها كبرت، وتريد التعبير عن هذا الأمر من خلال ارتداء ملابس والدتها؛ لذا يجب تقبل هذا والتعامل على أساسه، ومن ثم مناقشة أحلامهم وطموحاتهم.

ads