الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل العيد.. أسهل طريقة لتنظيف النوافذ الخشبية بدون مجهود

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 12:01 م
هير نيوز

تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحي المبارك، وبدأ العد التنازلي لمعركة ربات البيوت في تنظيف المنزل؛ ليشمل كل الغرف والأركان.

وتفكر ست البيت في كيفية تجهيز المنزل لاستقبال العائلة والضيوف في العيد، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وتقلبات المناخ والعواصف الترابية، فقد يتراكم الغبار بشدة على أثاث المنزل والنوافذ.


ضرورة إزالة الأتربة يوميًّا

وتوضح خبيرة الاقتصاد المنزلي منيرة محمد، ضرورة إزالة الأتربة يوميًّا، خاصة أن مهمة تنظيف النوافذ مرهقة، وعليكِ التأكد من القيام بها والحصول على نتائج أكيدة من المرة الأولى؛ لذا عليكِ اتباع الآتي:

- اختيار يوم مناسب: ولكي تحصلي على النتيجة المطلوبة من تنظيف النوافذ، احرصي على اختيار يوم غائم؛ حتى لا تتسبب الشمس في جفاف المنظف على النوافذ قبل إتمام تنظيفها، مع ترك خطوط يصعب إزالتها.

 

- أزيلي الأتربة والغبار

يتم مسح الأتربة من إطار النافذة باستخدام فرشاة أو نظفيها باستخدام المكنسة الكهربية؛ مما سيمنع تلك الأوساخ من التحول إلى بقع من الطين عند مزجها مع المياه.

- تنظيف الستائر

لإزالة الأتربة من الستائر بسرعة، استخدمي منفضة ذات ألياف دقيقة، ومرريها على جميع الجوانب برفق.


- اختاري المنظف المناسب

يتم استخدام منظف ( قوي) مناسب للنوافذ بعد إزالة الأتربة؛ لإذابة الأوساخ العنيدة بسرعة مع مسحه بقطعة من القماش القطني لامتصاص السوائل الزائدة سريعًا.


الشباك الخشب

وأضافت خبيرة الاقتصاد المنزلي، أن الشيش الخشب يتأثر بظروف الطقس المختلفة أكثر من النوافذ الأخرى كـ"الألوميتال"، فقد تحتاجين إلى التنظيف بشكل دوري للحفاظ على كفاءتها وحمايتها من التلف، وذلك باتباع تلك النصائح تنظيف الشيش الخشب بفاعلية:

- نبدأ بتنظيف الإطار الخشبي بفرشاة ناعمة جافة أو قطعة من القماش، والتأكد من إزالة الغبار كافة.

- تنظيف الأجزاء الكبيرة من الغبار باستخدام المكنسة الكهربية، عن طريق القطعة المخصصة لشفط الغبار من الأماكن الضيقة.

- الحفاظ على جفاف الشيش الخشب أثناء عملية التنظيف، محذرة من استخدام كثير الماء؛ فقد يتسبب في تعفن الخشب وإضعافه.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads