الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيد رجب في حوار «أورجانيك» مع «هير نيوز» يكشف عن أحدث أعماله وكواليس «لعبة نيوتن»

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 05:39 م
هير نيوز

سيد رجب.. واحد من المبدعين القلائل، الذين يتمتعون بالكاريزما والأداء، تمكن بموهبته الجبارة أن يسطع فى سماء النجومية بسرعة الصاروخ وهو بالفعل استحق المكانة التي وصل إليها بعد سنوات من الاجتهاد، وتقديم الأدوار التى برع فيها جميعا.

فكل مرة يظهر فيها العبقري سيد رجب على الشاشة لا تستطيع العزوف عن العمل حتى ينتهى، وهذا العام قدم لنا شخصيتين من أجمل الأدوار التي قدمت على الشاشة الدرامية هذا العام من خلال مسلسلي لعبة نيوتن وموسى.


«هير نيوز» التقت بالفنان المبدع سيد رجب في حوار "أورجانيك" جاء كالتالى:

حدثنا عن مشاركتك فى فيلم ليلة العيد وهل انتهيت من التصوير ؟
خلال أيام سننتهى من التصوير وفيلم ليلة العيد إخراج سامح عبد العزيز وقصة وسيناريو أحمد عبد الله، واجسد من خلاله دور رجل متزوج ولكنه يعامل زوجته بطريقة سيئة، ويقهرها ويجعلها تكره الحياة معه.

ويشارك فى الأحداث عدد من النجوم منهم يسرا وهنادى مهنا والقديرة سميحة أيوب ومحمد لطفى، وتدور أحداث الفيلم فى يوم وقفة ليلة العيد مثل عدد من أفلام المخرج المتميز سامح عبد العزيز والكاتب أحمد عبد الله، من بينهم "كباريه والفرح" وغيرهم.

وهل سيتم عرضه فى عيد الأضحى؟
أتمنى إذا انتهت مراحل المونتاج اعتقد أنه سيتم طرحه فورا.

تألقت فى دراما رمضان من خلال شخصيتين أكثر روعة من بعضهما حدثنا فى البداية عن لعبة نيوتن؟

منذ سنوات وأنا أشاهد أعمال لتامر محسن وكنت دائما أقول أنا لو اشتغلت معاه هكون محظوظ، وعندما تحدث الى وعرض علي أن أشارك فى لعبة نيوتن، وجالى السيناريو وقريت الورق وشفت التفاصيل اللى فى شخصية بدر اتأكدت أن العمل ده هيكسر الدنيا.

وأضاف رجب، المسلسل كل تفصيله فيه كان معمول حسابها فى ساسبنس عالى كان عمل متميز وكان من حظى انى أكون من ضمن مجموعة العمل ده لان كان قلبى حاسس ان هيكسر الدنيا والحمد لله حصل.

وهل المدة الزمنية الطويلة التي استغرقها المسلسل أثرت عليكم؟
العمل الذي يستغرق فترة طويلة في التصوير يكون مرهق في التجهيزات وغيرها وهذا العمل بالذات كان الغريب فيه أنه كان بدايته في ظل موجة كورونا الأولى ولكني استمتعت كثيرًا بالعمل وبتمثيل كل مشهد فيه مع طول فترة التصوير ولم ننزعج ابدا من ذلك لاننا كنا نعلم تماما قيمة ما نقدمه.

وماذا عن مسلسل موسى ؟


قدمت فى موسى شخصية عكس تماما شخصية بدر، وعجبنى العمل لأنه وجدته ايضا مختلف وشدنى، فالأحداث كانت تتناول حقبة زمنية قديمة فى الأربعينات الجمهور مشفهاش كتير، ولكن كلنا درسنا وقرينا كويس جدا عن هذه الفترة حتى يستطيع كل فرد منا أن يجسد شخصيته فى أفضل صورة.

وماذا عن تعاونك مع الفنانة منى زكى بعد التجربة الأولى منذ سنوات فى آسيا؟

منى لم تتغير منذ المرة الأولى، فنانة جميلة موهوبة تحب عملها بشكل كبير جدا لديها طلة وموهبة لا تشبه أحد وهذه المرة مختلفة عن آسيا لانى بقيت فاهم منى كويس جدا، وبقى فى بيننا ثقة ففى مسلسل آسيا كنت لسه فى بداياتى، وكانت هى سوبر ستار، كنت فاكر أنها ممكن تضايق وقتها أو أن التعامل يكون بطريقة مختلفة ولكن منذ المشهد الأول لى معها وقتها عرفت سر نجوميتها وسر حب الناس لها وهو حبها الكبير لعملها وتواضعها.

هل الرغم من تقديمك عدد من الأدوار التراجيدية أحدثهم أبو العروسة ولكن لازال البعض يحصرك في أدوار الشر ما ردك؟

لا أعرف لماذا أطلق علي صاحب أدوار الشر رغم أن أغلب الأعمال التي قدمتها بعيدة عن هذا النوع، الفكرة أنني أقدم دور يجمع بين الخير والشر، واعتقد ان هذه القاعدة يمكن كانت موجودة فى البداية، انما حاليا اعتقد انها انكسرت كثيرا حتى بعد لعبة نيوتن التى قد يراها البعض بها جزء من الشر إنما اعتقد ان الجمهور واعى تماما وفاهم كويس ان بدر مكنش شرير، ولكن كان شخص مر بفترات ومواقف فى حياته جعلته هذا الشخص الذى قدمته.


قدمت منذ سنوات مسلسل غرابيب سود وكنت تجسد فيه مفتى داعش إلى أي مدى ترى تأثير تلك الأعمال في كشف حقائق الإرهاب؟

من المهم التطرق إلى جرائم التنظيمات الارهابية من خلال الأعمال الفنية، وعلى الإعلام أن يساعد في هذا لمواجهة التطرف الذي يعاني منه العالم، فعندما قدمت شخصية مفتي داعش كان كل ما يشغلنى وقتها كيف يوظف هؤلاء الإرهابيين الفتوى لخدمة أهدافه وتحركاته وجرائمه مع المجتمعات ويجسد نمط الإرهابي الذي لا يفكر سوى في نفسه وتنظيمه ولو على حساب قتل النساء والأطفال.

بداياتك كانت من المسرح فأين هو الآن بالنسبة لك؟

بالفعل عقب تخرجي من معهد الفنون المسرحية عملت لفترة طويلة فى المسرح القومى، وفرقة حسن الجريتلى، وظللت فترة حتى قررت الانفصال عن الفرقة وتقديم أدوار فى الدراما والسينما، وبعدها بدأت فى أدوار صغيرة فى عدد من الأعمال وبالفعل عملى فى المسرح أثقل موهبتى وأعطانى ثقة وقدرة على الأداء، وانا لم ابتعد عنه بل اعمل به حتى وقتنا هذا، وفي أثناء الموسم كنت أعمل بالمسرح ايضا فقدمت مؤخرا مسرحية بعنوان العشاء الأخير ولكن لأن الجمهور اعتاد أن يراني فى الدراما والسينما، فاعتقدوا أننى ابتعدت عن المسرح.

كانت لك تجربة جيدة في كتابة السيناريو من خلال فيلم الشوق فلماذا لم تكررها؟

لأننى انشغلت تماما بالتمثيل ولا أجد الوقت الكافي للتفرغ للكتابة ولكن لدى كثير من الأفكار التي تستحق أن تظهر على الشاشة الكبيرة ولكنها بالفعل تحتاج إلى تفرغ كامل ووقت وهذا لا يمكنى فعله الآن.

ماذا عن فيلم كيرة والجن ؟
تدور أحداثه في فترة الاحتلال الإنجليزي من خلال قصص حقيقية لأبطال المقاومة وقادة الثورة الشعبية وأحداثه ممتدة حتى العام 1924 وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك، وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والعمل مأخوذ عن رواية 1919 أحمد مراد الذي كتب أيضا السيناريو والحوار ومن إخراج مروان حامد ويشارك في البطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وأحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف ويوجد ايضا عدد من الممثلين الأجانب

وماذا عن دورك؟
أجسد شخصية الهلباوي وهو رجل وطني ينضم إلى صفوف المقاومة ضد الاحتلال الإنجليزي ودوري كبير في الفيلم والعمل.

وهل انتهيتم من التصوير ومتى العرض؟
للأسف كان الفيلم توقف لانشغال معظم أبطال الفيلم بتصوير أعمالهم في شهر رمضان الماضى وأنا منهم ولكن إن شاء الله يتم استكماله حاليا أمّا عن موعد العرض لا أعلم متى الأول ننتهي من التصوير وعقب ذلك يتم تحديد موعد العرض من قبل شركة الإنتاج.

اقرأ أيضًا..

ads