الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بتأسسي عش الزوجية».. اعرفي قواعد فرش سجادة مثالية تناسب منزلك

الخميس 15/يوليه/2021 - 01:18 م
هير نيوز

تعتبر سجادة المنزل أهم الأشياء التي يجب أن تحرص الفتيات على اختيارها بشكل مثالي، وعند تأسيس منزلك إذا كنت عروسًا جديدة، هناك قواعد فرش سجادة مثالية تناسب منزلك؛ ليظهر بيتك بشكل محترف وأنيق.

وتقدم «هير نيوز» قواعد اختيار سجادة مثالية تناسب منزلك كما يلي:

1- السجادة والأرجل الأمامية للأريكة

يجب وضع السجادة أسفل الأرجل الأمامية فقط، أما الخلفية فهي تستند على الأرضية العارية، وهذه القاعدة يكون لها تأثير بصري جيد وهي أنك لن تكون بحاجة لشراء سجادة كبيرة، وبالتالي ستكون مرتفعة التكلفة لتغطية كل الأرضية، كما أن هذه السجادة ستجمع عناصر الغرفة معًا، فتشعرك بالوحدة بين مكونات الغرفة، وحينها يكون من الأفضل اختيار لون سجاد مقارب للأرضية؛ حتى تشعري بالتوازن بين الأرضية والسجادة.

2- ضعي جميع أرجل الأريكة على السجادة

قومي بوضع جميع أرجل الأريكة على السجادة، وعند اختيار حجم السجاد، يترتب الأمر على نوع وشكل الأشكال المستخدم في الغرفة، وكذلك لون الأرضية مقارنة بالسجاد، فإذا كان هناك تناقض بين لون الأرضية والسجاد، وكانت الغرفة موضوعة في بهو المنزل أو في مساحة مفتوحة، يمكن حينها وضع كافة أرجل الأريكة فوق السجاد، وخاصة إن كان لون الأريكة مختلفًا تمامًا عن لون الأرضية، كما أن وضع جميع أرجل الأريكة على السجاد سيجعلها تبدو وكأنها قطعة واحدة متماسكة.


3- سجادة صغيرة

إن كنت تريدين شراء سجادة صغيرة، يمكنك أن تحدد حجم السجادة في المساحة الفارغة بين الكراسي، وتحضر سجادة متناسبة مع هذه المساحة الضيقة، وستظل الغرفة أيضًا ذات مظهر مميز.

4- سجادة حول الأريكة

يعتبر وضع سجادة حول الأريكة، مناسبة في الغرف الموجودة في مساحات مفتوحة، وتريد أن تنفصل عن باقي أركان المنزل، ولكن يجب أن تكون هناك مساحة لا تقل عن 45 سم بين الأريكة وجدران الحائط؛ حيث تترك السجادة دون وضع أي قطع أثاث فوقها، وتعمل كعازل بين المساحات المختلفة في المنزل.


5- سجاد بكامل المساحة

كما يمكنك استخدام سجادة بكامل مساحة الغرفة؛ بحيث تصل إلى الجدران المحيطة، من الممكن أن يبدو المكان غير مريح في البداية، ولكن مع استخدام ألوان مميزة في السجاد، وتصميم ديكور مميز، وجعل السجاد جزءًا من تصميم الغرفة، ستظل الغرفة ذات مظهر رائع وفريد.


6- السجاد أسفل السرير مع مساحة إضافية

كما أن الغرف التي تحتوي على قطع أثاث كبيرة، مثل السرير أو غرفة الطعام وطاولة السفرة، من المهم أن تمدد السجادة أسفل السرير أو الطاولة على أن يكون هناك مزيد من السجاد حول السرير؛ حتى تبدو الغرفة متوازنة، وأنها عنصر مهم مكون للغرفة، ويمكن أن تكون مساحة السجادة حول السرير بين 40 إلى 45 سم، وذلك اعتمادًا على حجم الغرفة، كما يمكن أيضًا أن يكون البساط الصغير فعالًا للغاية في تصميم الغرفة.

7- استخدم السجاد في الممرات داخل المنزل

كما يجب أن تغطي السجاد كل المساحة التي تسير عليها الأقدام، وخاصة عند ردهة ومدخل المنزل؛ من أجل راحة القدمين، استخدم موكيتًا صغيرًا بحسب مساحة هذا المدخل.

اقرأ أيضًا..

البني مع الأخضر لغرف المعيشة العصرية في ديكور 2021

ads
ads