الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبيلة مكرم لجروب الماميز: طرح المناهج عبر تطبيق "اتكلم عربي" بالاتفاق مع التعليم

الخميس 15/يوليه/2021 - 12:18 م
هير نيوز

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ودار نهضة مصر لطرح المناهج الدراسية عبر أبلكيشن "اتكلم عربي".

"اتكلم عربي"

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم في تصريحات خاصة لبرنامج "جروب الماميز" الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر قناة مدرستنا، أن المصريين في الخارج لديهم تعطش كبير للغة والثقافة العربية ومهتمين بأبلكيشن اتكلم عربي.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن دار نهضة مصر بذلك جهدًا كبيرًا؛ حتى يخرج أبلكيشن "اتكلم عربي" بصورة جميلة، ويحدث فارقًا مع المصريين والأسر المصرية في الخارج، الذين حرصوا على شكر الوزارة على هذا الأمر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: إن الوزارة كانت حريصة على إخراج منتج يليق بالمبادرة الرئاسية، ومفيد لأبناء مصر في الخارج، وهو ما حدث، ودليل على هذا النجاح هو ورود طلب من السكرتيرة الإيطالية لسفارة مصر في روما ورغبتها في أن يتعلم أبناؤها عبر هذا التطبيق.

وأوضحت وزيرة الهجرة لجروب الماميز، أنه بموجب البروتوكول مع وزارة التربية والتعليم، سيتم طرح المناهج على تطبيق "اتكلم عربي"؛ ما يتيح الفرصة للأسر المصرية في الخارج أن تعلم أبناءهم من خلال هذ الأبليكيشن، المناهج المصرية وإيصال الثقافة إليهم.

"اتكلم عربي" و"تيك توك"

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم عن وجود زيادات ملحوظة في مشاهدات فيديوهات اتكلم عربي على تطبيق تيك توك وصفحة اتكلم عربي؛ ما يدل على وجود تعطش للمصريين في الخارج لهذه المبادرة، وفي الداخل أيضًا.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هذا النجاح دليل على أن المصريين غيورون على لغتهم وثقافتهم، وأن رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه المبادرة كانت ضروريّة وذات أهمية كبرى.

اقرأ أيضًا..

ads