الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «القرفة».. 11 مشروب لحرق الدهون في الصيف

الجمعة 16/يوليه/2021 - 06:45 م
هير نيوز

يسعى العديد من الأشخاص لخسارة أوزانهم ويقومون باتباع نمط غذائي صحي وممارسة الرياضة، ويتسائل العديد من الأشخاص عن أفضل الطرق لحرق الدهون وفاعليتها في ذلك.


وترصد «هير نيوز» أفضل المشروبات التي تعمل على حرق السعرات الحرارية في الصيف كما يلي:

ماء:
الماء هو أفضل السوائل التي يجب تناولها على مدار اليوم في كل من فترات الصيام وعدم الصيام، ويجب على الشخص شرب ما لا يقل عن 5 إلى 6 أكواب من الماء يوميًا في جميع الأحوال، ويفضل شرب ما يصل إلى 8 أكواب من الماء، و10 أكواب في الصيف على وجه التحديد.

ويساعد الماء على حركة الدورة الدموية والوصول إلى كثافة الدم ولزوجته بالكمية الصحيحة مما يمنع الصداع أو الدوار، ويساعد الكلى والكبد في عملهما، ويمنع تكون الحصى، ويتخلص من السموم، ويمنع ترسب الأملاح الزائدة، ويساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

زنجبيل:
يُعد المشروب الأساسي الثاني في القدرة على حرق الدهون هو الزنجبيل، وهو رائع إذا تم تناوله بعد الأكل مباشرة، فهو هضمي ويزيل الشعور بالشبع أو الامتلاء.

ويمكن تناول الزنجبيل بمفرده أو مع الليمون أو القرفة أو تحليته بالعسل أو بدون تحلية، ويمكن تناوله مع الحليب أيضًا، ولكن ليس بعد الطعام، لكن يفضل تناوله مع الحليب في الصباح.

قرفة:
القرفة، مثل الزنجبيل، وتُعد من أكثر المشروبات الهضمية وحرق الدهون، ويمكن أيضًا تناوله ممزوجًا بالزنجبيل أو بمفرده أو مع الحليب منزوع الدسم.

شاي أخضر:
يُعد الشاي الأخضر من المشروبات التي لها فوائد عديدة في حرق الدهون، وتساهم في فقدان الوزن الزائد، والتخلص من المؤكسدات والسموم.
ومن أبرز عيوب الشاي الأخضر أنه منبه، لذلك لا يجب الإفراط في شربه.

ليمون:
يُعد عصير الليمون من أكثر المشروبات حرقًا للدهون، ويمكنك شربه على شكل مشروب دافئ أو بارد، بمفرده أو مع النعناع، أو حتى يضاف إلى الزنجبيل والقرفة، أو يضاف إلى السلطات المختلفة.

عصير البقدونس:
اشرب عصير البقدونس بعد غليه وتصفيته أو خفقه بأوراقه في الخلاط بعد غليه.

الشمر:
تناول مغلي الشمر بالليمون أو بمفرده دافئًا من المشروبات الحارقة للدهون أيضًا، وليس له طعم أو رائحة كريهة.

كمون:
ربما يكون تناول الكمون المسلوق أو المطحون من أصعب التجارب، لكن له نتائج رائعة، وبعض الناس يتناولون الكمون مع الليمون والقرفة والزنجبيل معًا.

عصير خضار:
تناول عصير خضار أو طبق شوربة خضار قبل الأكل فهذا يقلل السعرات الحرارية بمقدار 135 سعرة حرارية.

حليب منزوع الدسم:
يحتوي الحليب منزوع الدسم على الكالسيوم الذي يعزز حرق الدهون بشكل مكثف.

عصير الكيوي والأناناس:
يساعد شرب عصير الكيوي والأناناس يوميًا لمدة 15 يومًا على خسارة حوالي 10 كيلوجرامات، مع الالتزام بالتمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضًا..

أبرزها «تمارين الإطالة».. 6 طرق علاجية للتخلص من آلام كعب رجلك


ads
ads