الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفوائد الصحية لتناول لحم الخروف

السبت 17/يوليه/2021 - 05:28 م
هير نيوز

مع دخول عيد الأضحى تحرص كثير من الأسر على التضحية بالخروف والماعز رغم امتلاكهم القدرة المالية لشراء البقر والجاموس، وذلك بسبب فوائد لحم الضأن المتعددة وبخاصة تلك التي يتم تربيتها في الحقول وتتغذى على العشب.

الفوائد الصحية لتناول لحم الخروف
يعتبر لحم الخروف من اللحوم الحمراء عالية القيمة الغذائية، نظرًا لاحتوائه على الميوجلوبين. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من النحاس أكثر من أي نوع آخر من اللحوم، وهو ضروري للتشغيل السليم لأجهزة الدورة الدموية والهيكل العظمي والجهاز العصبي والتناسلي والغدد الصماء. لذا فإن تناول لحم الضأن هو طريقة رائعة لإضافة القليل منه إلى نظامك الغذائي.

بالإضافة إلى النحاس، يعتبر لحم الضأن مصدرًا كبيرًا لما يلي:
الزنك
الفوسفور
حديد
فيتامين ب 12
فيتامين ب 3
فيتامين ب 5
السيلينيوم
البوتاسيوم
مع مجموعة واسعة من فيتامينات ب، يمكن أن يساعد لحم الخروف في إنتاج الطاقة وعمل الجهاز العصبي. وهذا يشمل الاستفادة من وظيفة الدماغ

هل لحم الضأن أكثر صحة من لحم البقر؟
- دهون الضأن أعلى في حمض اللينوليك المترافق ودهون أوميغا 3 من دهون البقر.
- يحتوي دهون الضأن في الواقع على نسبة متوازنة جدًا من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة.
- يعتبر لحم الضأن مصدرًا للكارنوزين أفضل من لحم البقر. قد يكون للكارنوزين تأثيرات مضادة لتصلب الشرايين. وقد يساعد أيضًا في تقليل نسبة السكر في السكريات والبروتينات، مما يقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.
- يعتبر لحم الخروف أيضًا مصدرًا جيدًا للجلوتاثيون والكرياتين والتورين. كل هذه الثلاثة ضرورية للصحة المثلى.

أفضل طريقة لطهي لحم الضأن
يمكن طهي لحم الضأن بشكل مشابه لحم البقر الذي يتغذى على الأعشاب. القطع الكبيرة تعمل بشكل جيد مع التحميص البطيء. تعتبر القطع وشرائح اللحم مشوية بشكل رائع أو يتم تسخينها بسرعة في مقلاة من الحديد الزهر، يمكن تقديم لحم الضأن متوسطة النضج أو متوسطة أو مطهوة جيدًا.

اقرأ أيضًا..
هل لحم الضأن صحي؟
باختصار، نعم! يعتبر لحم الضأن خيارًا رائعًا للبروتين الحيواني.
لحم الضأن بروتين كامل يحتوي على دهون صحية، ومجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن، والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة الهامة.

ads