الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشرف زكي: كلام "الحويني" عن حلا شيحة محاولة لـ"صيد يمامة"

الأحد 18/يوليه/2021 - 02:59 م
هير نيوز

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه تقدم ببلاغ ضد حاتم الحويني، نجل القيادي السلفي أبواسحاق الحويني؛ بسبب هجوم الأخير عليه وتطاوله بالألفاظ.


النقابة جاهزة للمعركة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن النقابة جاهزة للمعركة، معلقًا: «بيني وبينه القضاء وأرجو ألا يبكي كما فعل غيره، ولنا في الفنانة إلهام شاهين مثال».

وأشار إلى أن «الحويني» أخطأ في كل الفنانين والمبدعين والمثقفين، واصفًا ما يفعلونه مع الفنانة حلا شيحة بأنها «محاولات لصيد اليمامة» كما فعلوا مع فنانات أخرى، بحسب تعبيره.

سنلقى الحويني في المحكمة

وتابع نقيب المهن التمثيلية: «سنلقى الحويني في المحكمة، لن نترك حقنا ونحن جاهزون»، مستشهدًا بكمية الرفض لأسلوب «الحويني» داخل الوسط الفني، والذي رفض إطلاق أي وصف عليه.

وهاجم حاتم الحويني، نجل القيادي السلفي أبواسحاق الحويني، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلة؛ بسبب قراره فصل الفنانة حلا شيحة بعد تصريحاتها بأن الفن حرام.

وقال نقيب المهن التمثيلية، إنه حسم قرار عدم عودة حلا شيحة إلى النقابة مرة أخرى، معربًا عن تقديره لمشاعر والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة الذي طالبه بالتريث.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن والد حلا في موقف لا يحسد عليه، معلقًا: «كل من يهين النقابة والفنانين لن نتركه بيننا.. هذا أسلوبهم وانكشف أمام الدنيا».

لن تعود إلى النقابة

وتابع: «موضوع حلا انتهى ولن تعود إلى النقابة أو من على شاكلتها وجميع من أساء للنقابة»، ليؤكد أن هناك دولًا أخرى تستقبل أفكار «حلا»، ردًا على الإعلامي عمرو أديب الذي قال له: إن «شيحة» ليست ضد الفن.

وكان الفنان التشكيلي، أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة، قد قال في تصريحات لنفس البرنامج إنه تحدث إلى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وطلب منه التريث ومعرفة حقيقة الموضوع، قبل قرار شطب ابنته من النقابة.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانًا بعد أزمة الفنانة حلا شيحة، وتامر حسني، عبّرت فيه عن رفضها لما سمتها محاولات العودة للوراء ونشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة، لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة.

وقال المجلس إنه لن يقف ساكنًا أمام محاولات تشويه الفن والابداع، الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، وأكد دعمه الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها، وفق نص البيان.

ads
ads