الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الجفاف العاطفي في فترة الخطوبة.. ما أسبابه وتأثيره بعد الزواج؟

الأحد 18/يوليه/2021 - 08:08 م
هير نيوز

تُعاني بعض الفتيات من مشكلات الجفاف العاطفي التي تحدث في فترة الخطوبة خاصة عندما تطول مدة الخطبة وتصل إلى أكثر من عام، وذلك هو ما يجعل الفتاة تتراجع وتقرر فسخ الخطبة أحيانًا.

وقالت نورهان (26 عامًا): «للأسف تمت خطبتي لمدة طويلة دامت حتى 4 سنوات وفي النهاية قضيت عامين من الخطوبة وأنا أشعر بالجفاف العاطفي من ناحية خطيبي وأيضًا وجدته يتجاهلني ولا أشعر بالرومانسية والحب من ناحيته، وهذا ما جعلني أقرر فسخ خطبتي ولا أعلم ما سبب تغيره معي ولكن ذلك جعلني غير سعيدة معه».

ومن جانبها تشكو سلمى (24 عامًا) قائلة: «خطيبي بدأ يتغير في معاملته معي في آخر فترة من خطبتنا وبدأت أشعر بالجفاف العاطفي من ناحيته، ولا أعرف ما سبب ذلك فهو تغير فجأة وبدون ما أفعل شيء يجرحه، وهذا الشيء يزعجني كثيرًا».

اقرأ أيضًا..

خطيبي يؤذي مشاعري بكلام جارح.. خبيرة علاقات توضح كيفية التعامل معه


وعلّقت خبيرة التنمية البشرية والأخصائية النفسية، الدكتورة ليلى محمود، على الإهمال والجفاف العاطفي الذي يحدث في فترة الخطوبة، وقالت: «الجفاف العاطفي هو شيء وارد حدوثه بعد الزواج ولكن عندما يحدث في فترة الخطوبة يعد ذلك ناقوس خطر للعلاقة فيما بعد، حيث أن فترة الخطوبة هي فترة الحب والمشاعر المتبادلة».

وأضافت: «إذا كان الرجل يحب زوجته أو خطيبته بالفعل فهو لن يمل منها ولكن هناك أيضًا بعض التصرفات التي تفعلها النساء تجعل الرجل يشعر بالجفاف العاطفي تجاهها، ومنها الاهتمام المبالغ فيه وكثرة المكالمات والحديث والهدايا والكلمات الرومانسية، فالرجال بعد فترة من تلك المعاملة يشعرون بالملل والبرود تجاه المرأة، فتصبح المشاعر أقل والعلاقة لا تسير في طريقها الصحيح».

وأكدت الدكتورة ليلى محمود، أن الخطوبة هي علاقة تحدد ما تكون عليه علاقة المرأة بزوجها بعد الزواج، وهي العلاقة التي يجب أن تكون مليئة بالحب والمودة والرحمة، ولذلك يجب أن تعترض المرأة على الإهمال والبرود العاطفي من خطيبها قبل الزواج حتى لا يكون ذلك علامة على فشل زواجها في المستقبل.

ads