الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو كنتِ حامل.. 3 فوائد صحية لتناول الكبد البقري

الإثنين 19/يوليه/2021 - 08:36 م
هير نيوز

كبد البقر، مفيد للحمل في المساعدة على بناء نمو أنواع مختلفة من أجهزة الجسم مثل تكوين الجسم والعضلات والعظام والجهاز التنفسي والدماغ. ما يكفي من البروتين أثناء الحمل سيساعد المرأة الحامل على إنجاب طفل سليم وليس هناك نقص في العناصر الغذائية.

الفوائد الصحية للكبد البقري للحامل:
1. مصادر التغذية أثناء الحمل
أثناء الحمل، غالبًا ما تُعاني النساء من اضطرابات غذائية ناجمة عن انخفاض المدخول الغذائي في الجسم. يمكن أن يتسبب ذلك في تعطيل نمو الجنين. عادة ما تعاني النساء الحوامل من نقص في حمض الفوليك والحديد. كلتا المادتين موجودة في كبد البقر، لذا فإن تناول كبد البقر يمكن أن يساعد في توفير المدخول الغذائي أثناء الحمل.

إلى جانب ذلك في فترة الحمل، يمكن للمرأة أن تعاني من فقر الدم بسبب نقص الحديد. يحدث هذا بسبب الزيادة السريعة في حجم الدم. لذلك، تحتاج النساء إلى مكملات الحديد لمنع حدوث أعراض فقر الدم.

2. تطور الجهاز العصبي
محتوى حمض الفوليك في كبد البقر ضروري لنمو الجهاز العصبي ويمكن أن يمنع حدوث الإعاقة في الجنين، مثل عيوب في الدماغ والحبل الشوكي. تزداد الحاجة إلى حمض الفوليك أثناء الحمل. يمكن أن يتسبب نقص حمض الفوليك في حدوث عيوب خلقية مثل الشفة الأرنبية ، وانخفاض الوزن ، ومتلازمة داون، وخطر الإجهاض. اضطرابات أخرى مثل التغوط والتبول عند الرضع، لا يستطيعون المشي بشكل طبيعي وله اضطراب عاطفي.

3-التغلب على فقر الدم
كبد البقر يحتوي على حمض الفوليك ومعادن الحديد التي تلعب دورًا مهمًا في تصنيع الحمض النووي والحمض النووي الريبي لعملية التمثيل الغذائي النووي للخلايا بما في ذلك خلايا الدم الحمراء ويمكن أن تشكل خلايا الدم الحمراء لذلك من المفيد التغلب على فقر الدم.

ads
ads