الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون رجيم.. تخلصي من الوزن الزائد في 3 أيام

الإثنين 19/يوليه/2021 - 09:58 م
هير نيوز
بدون رجيم.. تخلصي

تبحث الكثيرات عن وسائل سريعة وأساليب غير تقليدية للتخلص من الوزن الزائد الناتج عن الإقبال على تناول اللحوم والوجبات الدسمة خلال عيد الأضحى.


نظام «ديتوكس»

تؤكد خبيرة التغذية ملوك فاضل، أن زيادة الوزن، والانتفاخ، ومشاكل القولون، واضطرابات الجهاز الهضمي، كلها أعراض تنتظر الكثيرات منا بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن نظام «ديتوكس» الغذائي هو الحل الأمثل للمساعدة في تخليص الجسم من السموم الناتجة عن الإسراف في تناول اللحوم، كما أنه يعمل على زيادة معدل حرق الدهون، والمساعدة على خسارة الوزن.


الأطعمة الطازجة

وأشارت "ملوك"، إلى أن نظام «ديتوكس» يعتمد على تناول أنواع محددة من الأطعمة الطازجة، وبعض المشروبات الطبيعية فقط دون تناول أي طعام آخر، من بينها فاكهة التفاح، الجوافة، البطيخ، البرقوق، الخوخ، الرمان، وكذلك الخضروات الورقية كالجرجير والسبانخ والخضراوات، بالإضافة إلى تناول بعض المشروبات مثل الشمر، اليانسون، التيليو، علاوة على تناول ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء يوميا.


جدول زمني

وأضافت، أن الجدول الزمني لنظام «ديتوكس» الغذائي يستمر لفترة من يومين إلى ثلاثة أيام متتالية، تستطيعين خلالها التخلص من الوزن الزائد، كما نصحت بضرورة أن يكون تناول الفواكهة والخضروات المذكورة على هيئة وجبات لا تقل عن 5 وجبات يوميًا، مع الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة، والإكثار من تناول الشاي الأخضر لأنه يساعد على زيادة حرق الدهون المتراكمة في الجسم.


نصائح ذهبية

وأشارت خبيرة التغذية ملوك فاضل، إلى أن هناك نصائح ضرورية يجب اتباعها للتخلص نهائيًا من الوزن الزائد الناتج عن الإفراط في تناول لحوم العيد والأطباق الدسمة مثل الرقاق والفتة وغيرها، تتمثل في تضمين وجباتك الغذائية كميات كبيرة من الخضروات الورقية الطازجة والتي تعمل على امتصاص الدهون، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد في عملية الهضم والإحساس بالشبع.


اقرأ أيضًا..

طبيب بيطري يحذر من غسل لحم الأضحية.. ويقدم الطريقة الصحيحة لتخزينها


ads