الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من بينهم نمو الشعر.. 10 فوائد صحية لأوراق الجوافة

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 09:17 م
هير نيوز

من لا يعرف ثمار الجوافة؟، إنها فاكهة استوائية معروفة في جميع أنحاء العالم. هل تعلم أن أوراق الجوافة لها الكثير من الفوائد الصحية؟، تم استخدام أوراق الجوافة الصغيرة كأحد الأدوية التقليدية لسنوات عديدة. يقال إن أوراق الجوافة أكثر فائدة من الفاكهة نفسها.

ينقع أوراق الجوافة في الماء المغلي ويشرب الخلاصة كعلاج تقليدي لمرض السكري. تحتوي الأوراق على العديد من المواد المفيدة، مثل مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، ولا عجب أن أوراق الجوافة رائعة في علاج بعض الأمراض من الإسهال إلى السرطان. 

«هير نيوز» تستعرض، كيف أن أوراق الجوافة رائعة لصحتك؟

1- معالجة الإسهال
تعتبر أوراق الجوافة فعالة في تخفيف الأمعاء وتقليل التبرز. كما أنه يخفف من آلام الإسهال. يمكنك ببساطة شرب شاي أوراق الجوافة أو مستخلص الجوافة في شكل كبسولة. 

2- علاج بعض أنواع السرطان
تعتبر الجوافة فعالة للغاية في الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان المعدة وسرطان البروستاتا. خلاصة أوراق الجوافة فعالة جدًا في علاج مرضى سرطان المعدة. أوراق الجوافة غنية بمضادات الأكسدة ، ومضادات السرطان والخصائص المضادة للأورام القادمة من الليكوبين، الكيرسيتين وفيتامين سي. إنهم يعملون معًا كمركب لجعل الجذور في الجسم محايدة.

يمكن أيضًا علاج سرطان البروستاتا عن طريق تناول أوراق الجوافة. أوراق الجوافة غنية بالليكوبين وهي فعالة للغاية في مكافحة بعض أنواع السرطان. يمنع إنتاج الأندروجين، وهو هرمون الذكورة الذي ينمو بعض الخلايا في سرطان البروستاتا. بسبب حقيقة أن أوراق الجوافة غنية بفيتامين أ، يقال إنها فعالة في علاج سرطان البروستاتا.

3- فقدان الوزن
يُعتقد أن أوراق الجوافة لديها القدرة على منع تحويل النشويات المعقدة إلى سكريات. نتيجة لذلك، يجب تكسير الكربوهيدرات في الكبد عن طريق الجسم. 

4- منع مرض السكري
عند نقع أوراق الجوافة في الشاي ، ثبت أن لها تأثيرًا كبيرًا في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري. كما أنه يمنع امتصاص الجسم للسكروز والمالتوز مما يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم. جرّب شرب شاي أوراق الجوافة لمدة 12 أسبوعًا ويمكنك خفض مستوى السكر في الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين.

يمكن أيضًا علاج مرض السكري بطرق أخرى، مثل فوائد مسحوق عشبة القمح لمرض السكري وفوائد جوزة الطيب لعلاج مرض السكري.

5- لا مزيد من مشاكل الفم
الجوافة غنية بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا التي تسبب ترسبات الأسنان. وبالتالي، فإن أوراق الجوافة فعالة أيضًا في تقليل التهاب اللثة. يمكن أيضًا حل مشكلة رائحة الفم الرهيبة عن طريق تناول أوراق الجوافة.

6- تقليل العدوى 
قد يتسبب وجود البكتيريا في نظام الجسم في حدوث بعض الأمراض، مثل الإسهال والحمى والدوخة. من خلال تناول أوراق الجوافة بانتظام، قد تمنع الإصابة بالعدوى لأن أوراق الجوافة غنية بالخصائص المضادة للبكتيريا. شرب كوب من شاي أوراق الجوافة سيعزز طاقتك ويحفز عملية التعافي السريع.

7- علاج الحساسية
من المثير للدهشة أن الحساسية الغذائية لدى كل من البالغين والأطفال يمكن علاجها عن طريق تناول أوراق الجوافة. هناك بعض المركبات في أوراق الجوافة تسمى Polyphenolic and Eugenol والتي تساعد جدًا في تقوية جهاز المناعة والقضاء على عوامل الحساسية.

8- تعزيز نمو الشعر
تساقط الشعر مشكلة رهيبة للغاية ، خاصة بالنسبة للنساء. ومع ذلك ، عندما يكون لديك جوافة ، فلن يكون هناك المزيد. إذا قمت بتطبيق العلاج بانتظام ، فإن أوراق الجوافة يمكن أن تحفز نمو الشعر. تحتاج فقط إلى سحق حفنة من أوراق الجوافة، وغليها في لتر واحد من الماء. انتظر لمدة 20 دقيقة. بعد أن يبرد الماء، ضع الماء على فروة رأسك وقم بالتدليك لمدة 15 دقيقة. شطف بالماء النظيف. هذا علاج آمن لتعزيز نمو الشعر لأنه ليس له أي تأثير ضار.

9- قل لا لحب الشباب!
حب الشباب هو أيضا مشكلة كبيرة، أليس كذلك؟ يستغرق الأمر وقتًا للشفاء والجزء الأكثر إزعاجًا هو أنه يحتوي على علامات! يمكنك اختيار أوراق الجوافة لعلاج مشكلة حب الشباب. أوراق الجوافة غنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات. إنها فعالة جدًا في علاج مشاكل حب الشباب. كما أن له تأثير كبير في تقليل الاحمرار والتورم على بشرتك. اقرأ فوائد جل الصبار لحب الشباب لمعرفة العلاجات الأخرى لحب الشباب.

10- مكافحة الشيخوخة
تعمل مضادات الأكسدة في أوراق الجوافة على تدمير الجذور الحرة الضارة جدًا لبشرتك. إنه فعال لحماية بشرتك من التقدم في السن وتحسين لون بشرتك وملمسها. لذلك ، سوف تشد بشرتك.

اقرأ أيضًا..


ads