الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« من أنت.. ؟ » أسئلة إجاباتها تُحدد هدفك في الحياة

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 04:43 م
هير نيوز

جميعنا لدينا أهداف في الحياة وطموحات نسعى للوصول إليها وتحقيقها، ولكن قد نحتاج لسنوات عديدة لتحقيقها، على الرغم من أهمية وجود تلك الأهداف المحفزة لتطوير الذات، لو كان المرء لا يحب الانتظار، ولكن على المرء طرح بعض الأسئلة على نفسه والإجابة عليها لتحديد الهدف الأهم في حياته.


من أنت ؟

تمرين بسيط يستطيع مساعدتك على الإجابة على هذا السؤال، ومن ضمن هذه الأسئلة:


- هل أنا راضية؟، قد تجد هناك بعض الأشخاص معظم الناس يربطون بين شعورهم بالرضا وبين نجاحهم في حياتهم الاجتماعية والعملية، ويسارعون بربط فشلهم لمجرد أنهم غير سعداء مع شريك الحياة أو لأنهم لا يملكون الماديات الكافية لإسعادهم كالمنزل الواسع والسيارة.


- هل أفعل ما أريده؟، من الضروري عند  طرح هذا السؤال قومي بتعميمه ليشمل مناحي متعددة من حياتك، مثل: هل أحب عائلتي؟، أصدقائي؟، عملي؟، هل أقوم بما أحب من هوايات كالرسم وممارسة الرياضة؟، لو وجدت بأنك لا تقوم بما تحب، فحاول أن تسأل نفسك عن السبب ومن ثم القيام بتجاوز السبب.


- هل أنا سعيد؟، اسأل نفسك هل أنت راضِِ عما حققته حتى الآن؟، وهل تتجه في الاتجاه الصحيح؟، وإن لم تكن كذلك فاسأل نفسك ما الذي يمكنك فعله لتعديل اتجاهك؟.


ماذا تريد ؟

كيف أريد أن يتذكرني الناس؟، من النادر أن نطرح هذا السؤال على أنفسنا، وجميعنا نعلم أن الموت حقيقة لا مفر منها، ومن الحكمة أن نخطط لما بعد ذلك اليوم ونعرف ما الذكرى التي نتمنى أن يتذكرنا بها الناس.


هل أن مؤثر؟، فهذه الصفة لا تحتاج لأن تكون رجل سياسة تسن القوانين المؤثرة، أو أن تكون مخترعا لتقدم للبشرية اكتشافات جديدة  ولكن احرص أن يكون تأثيرك إيجابيًا.

 

اقرأ أيضًا..

«الفاصوليا الخضرا» كنز للنساء لا يستهان به.. تعرفي على أبرز فوائدها


ads