السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مضاد للحساسية.. 5 فوائد صحية لشاي البابونج للنساء

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 05:45 م
للشاي البابونج للنساء
للشاي البابونج للنساء

يتم صنع شاي البابونج عن طريق نقع أزهار البابونج المجففة في الماء الساخن. تعتمد فاعلية الشاي على الشركة المصنعة ومدة نقعها. يحتوي البابونج على مركبات الفلافونويد - أصباغ نباتية طبيعية توجد في العديد من الفواكه والخضروات المغذية.

تحتوي الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد على عدد من الفوائد الصحية، مما قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية.

بصرف النظر عن البابونج، يمكنك العثور على مركبات الفلافونويد في التوت والشوكولاتة الداكنة وأيضًا الفوائد الصحية للثوم.

هل شاي البابونج آمن للحوامل؟
الإجماع العام هو أن شرب شاي البابونج هو قرار شخصي يجب عليك اتخاذه مع طبيبك. لا توجد قواعد صارمة حول ما إذا كان البابونج آمنًا أم لا، نظرًا لوجود القليل من الأبحاث حول النساء الحوامل وشاي البابونج، فمن الأفضل توخي الحذر.

لكن تذكر! لا ينصح النساء الحوامل بتناول شاي البابونج أثناء الحمل لأنه يزيد من احتمالية حدوث إجهاض للجنين. من الأفضل تناوله كعلاج عطري لهذا الغرض.

الفوائد الصحية لشاي البابونج للحامل:
1. يقوي المناعة
شاي البابونج الأول مفيد لتقوية المناعة، لأنه مفيد لدرء أنواع مختلفة من الالتهابات في الجسم.
يوجد في محتوى شاي البابونج أيضًا مركبات فينولية تحتوي على محتوى مضاد للبكتيريا، وهو قادر على امتصاص السموم من الطعام الذي تتناوله عادة.

تشير إحدى الدراسات إلى أنه من خلال شرب 5-6 أكواب من شاي البابونج لمدة أسبوعين بشكل منتظم، سيكون له تأثير جيد على الجسم لمكافحة جميع الالتهابات.

2. يخفف التوتر
شاي البابونج الغني بخصائصه المهدئة، يعمل على تخفيف التوتر والقلق في عقلك.
عندما يتم تناول أزهار البابونج كشاي، فإنها تزيد من مستويات السيروتونين والميلاتونين في جسمك وهو أمر جيد للهدوء والاسترخاء للجسم. اشرب 2-3 أكواب من شاي البابونج يوميًا للحصول على خصائصه.

3. يقوي الشعر
يشعر الكثير من الناس بفوائد شاي البابونج على شعرهم. حيث يساعد بمواده المضادة للالتهابات في تخفيف تهيج فروة الرأس لمن يعانون من الحكة في الرأس.
بالإضافة إلى ذلك، فإن المركبات الفينولية قادرة على جعل شعرك الجميل قويًا لكل خصلة، كما أن الشعر يبدو أكثر كثافة ونعومة.

اقرأ أيضًا.. 

من بينهم نمو الشعر.. 10 فوائد صحية لأوراق الجوافة


4. علاج الحساسية
يعتبر شاي البابونج مصدرًا لمضادات الحساسية لأولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه العطور ولمسات النباتات. على سبيل المثال، شاي البابونج قادر على التغلب على الحساسية التي تسببها الأقحوان.

5. الوقاية من مرض السكري
أظهرت بعض الأبحاث أن فوائد شاي البابونج يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكر. يمكن أن يكون مفيدًا في خفض مستويات السكر في الدم في الجسم وتنظيم مستويات الأنسولين بحيث تكون متوازنة في الدم.

ads