السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

6 طرق مختلفة لإطلالة مميزة للمنزل في عيد الأضحى

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 05:58 م
هير نيوز

سميت الإكسسوارات بالكماليات كونها تُكمّل الصورة الجمالية للمنزل، وتُعد من العناصر المهمة وجزءاً لا يتجزأ من عالم الديكور، فهي تعمل على إضافة لمسة مميزة للمكان مهما كانت قطع الإكسسوارات بسيطة، فالتفاصيل الصغيرة تلعب دورًا مميزًا ومهمًا في إبراز مظهر الغرفة وإضفاء طابع خاص عليها، وقد لا يحتاج ذلك إلى إنفاق مبلغ كبير من المال، بل يمكن الاستعانة بقطع الزينة البسيطة وفي عيد الأضحي، يحلو تزيين المساحة الداخليّة بقطع الزينة التي تعزز أجواء العيد الاحتفالي.


وتقدم خبيرة الديكور، نهاد ناجي، بعض إكسسوارات عيد الأضحى التي تطفي جمالاً من نوع خاص كالآتي:


المرايا: تؤكد، خبيرة الديكور، على أهمية المرايا فهي من قطع الإكسسوارات المميزة، إذ تضيف لمسة جمالية فاخرة وأنيقة، كما أنها تستخدم عادةً في الغرف الصغيرة لتعطي إيحاءً بأنها ذات مساحة أكبر، وممكن تزينها ببعض البالونات وقطع الورث الصغيرة الملونة في أيام العيد لتطفي نوع من البهجة على المنزل.


الإكسسوارات المعلقة: مثل الآيات القرآنية والصور، ولكن يجب وضع في الاعتبار مساحة كل جدار من الجدران، فإذا كانت الأخيرة كبيرة لا يمكن تعليق القطع صغيرة الحجم عليها بل من المفضّل الاستعانة بالقطع الكبيرة أو زيادة القطع الصغيرة.


الأطباق: وتنصح خبيرة الديكور باختيار أطباق ويمكن تزينها بنقاشات من جوّ العيد.


الوسائد: من المفضل اختيار الوسائد في عيد الأضحى ذات الخرز والقطع اللماعة.


السجاد: فهو من الإكسسوارات المتممة للديكور، التي تشيع الدفء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فمن المفضل اختيار سجادة عجمية صيفيّة.


النباتات: فهي تتصدر مشهد الديكور الداخلي، وتساعد على إطفاء نوع مع الحيوية وفي هذا الإطار، توزّع نبتة صبار أو فل أو ورد صغيرة على الطاولة، مع مجموعة من الإكسسوارات على الرفوف، وفي الزوايا الفارغة. وفي مناسبة العيد، تختار نبتة مفعمة بالألوان.


اقرأ أيضًا..

«بين النوم ومشاهدة التلفاز».. احتفالات البنات على طريقتهم بأول أيام عيد الأضحى