الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خلال 10 دقائق».. أسرع مكياج للتجمعات العائلية في العيد

الخميس 22/يوليه/2021 - 06:20 م
هير نيوز

ترغب الكثير من الفتيات في الظهور بإطلالة طبيعية خلال خروجاتها المختلفة أو الخروج للعمل، وبعضهن يستغرق وقتًا طويلًا أمام المرآة لتطبيق المكياج، لكن هناك خطوات تجعلك تضعين المكياج في 10 دقائق، وتبدين بإطلالة طبيعية وهادئة وجذابة بعيدًا عن المبالغة، ودائمًا ما يقال إن الجمال يكمن في البساطة، وتلك القاعدة تتماشى بشدة مع عالم المكياج.


الأدوات المطلوبة

أكدت إيمي أدهم، خبيرة التجميل، على ضرورة إحضار بعض الأدوات الأساسية من التجميل، لتحضير مكياج الـ 10 دقائق المناسب للتجمعات العائلية في العيد، من خلال الآتي:

كريم مرطب

كريم تمهيدي (برايمر)

كونسيلر للعيون

كريم أساس بدرجة لون بشرتك

خافي العيوب (اختياري)

ظلال للجفون

كحل

ماسكارا

أحمر الشفاه

ملمع الشفاه


مكياج الـ10 دقائق

في البداية، نصحت "أدهم"، بضرورة تجهيز بشرتك من خلال اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج، من خلال البدء بوضع المرطب ثم استخدام واقٍ من الشمس إذا لزم الأمر، ثم استخدام البرايمر إذا كنتِ تريدين أن يدوم مكياجك لفترة أطول.


وأضافت "أدهم"، في تصريحات، أنه يمكنك الاعتماد عليه كأساس لمكياجك، بعد تجهيز بشرتك، ضعي طبقة من كريم الأساس بدءًا من منتصف وجهك، وادمجيها للخارج بحركة دائرية أو باستخدام فرشاة تنقيط، أو إسفنجة لتوحيد لون البشرة، ثم استخدام خافي العيوب إذا لزم الأمر.


وأشارت خبيرة التجميل إلى أن كريم الأساس يمنحك التغطية المطلوبة، موضحة أن خافي العيوب والبودرة يستخدم تغليف بشرتك لجعلها تبدو خالية من اللمعان وغير ملطخة، بالإضافة إلى استخدام فرشاة البودرة الناعمة، وضعي البودرة على كامل الوجه، وتحديداً على منطقة T ومنطقة أسفل العين.


العينين

واستطردت "أدهم"، أن الأهم من طريقة وضع المكياج، هى العيون، وذلك من خلال تغطية الهالات السوداء باستخدام الكونسيلر، والتأكد من اختيار لون الكونسيلر الذي يناسب عينيك ليمنحها المظهر المثالي، ثم اختيار لون ظلال العيون غير اللامعة المناسب لملابسك.


وشددت على ضرورة اختيار الألوان التي تجعل عينيك تبدو مشرقة، ثم ضعي طبقة أو طبقتين من الماسكارا المقاومة للماء حسب تفضيلاتك، ثم ضعي الكحل باستخدام قلم تحديد العيون أو الجل أو محدد العيون السائل، أيًا كان ما تفضلينه، ثم ابدئي بوضع محدد العيون من الزاوية الخارجية للعين، ثم ارسمي الخط تدريجيًا حتى الزاوية الداخلية باستخدام فرشاة مدببة، وتأكدي من رسم الخط بالقرب من خط الرموش.


الحواجب

أما عن الحواجب، أكدت "أدهم" على رسم الحواجب باستخدام قلم الحواجب أو ظلال العيون القريبة من لون الحاجب، إذ إنها تُعد جزءًا مهمًا من مكياج عينيك، حيث يساعد على إبراز شكل وجهك، ثم ضعي أحمر خدود على عظام وجنتيك في الاتجاه التصاعدي باستخدام فرشاة البلاشر الرقيقة، ناصحة الفتيات بالابتعاد عن استخدام ألوان الشفاه الحمراء الصاخبة، إذ يفضل الاكتفاء بوضع ملمع شفاه بلون وردي لإطلالة بسيطة ورقيقة تليق بأجواء العيد.


اقرأ أيضًا.. 

صانعة عرائس تكشف رحلتها من شخصيات الكارتون إلى خرفان العيد


ads