الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مجربون من الأمهات.. 12 علاج منزلي لنزلات البرد

الأحد 25/يوليه/2021 - 01:19 ص
هير نيوز

موسم الأنفلونزا والبرد يقترب، مما يعني أن الوقت قد حان لتخزين العلاجات المنزلية للمساعدة في تهدئة أطفالك إذا أصيبوا بنزلة برد. من الصداع المؤلم إلى السعال الذي لا يتوقف، هذه الطرق البسيطة لعلاج المرض في المنزل ستجلب لأطفالك بعض الراحة عندما يكونون في أمس الحاجة إليها. 

12 علاج منزلي تم اختباره من قبل الأمهات لمكافحة نزلات البرد والإنفلونزا

1-علاج الصداع نزلات البرد والإنفلونزا
الأطفال والصداع لا يختلطان. إذا كان طفلك صغيرًا جدًا على ابتلاع الحبوب أو كنت تفضل طريقة أكثر طبيعية، فإن صنع بلسم منزلي لتسكين الصداع سيجعل الجميع يشعرون بتحسن في لمح البصر. مزيج من زبدة جوز الهند والزيوت العطرية المختلفة يجتمعان معًا لإنشاء بلسم مهدئ يوضع على الصدغ أو الرقبة أو في أي مكان تشعر فيه بالصداع.

2-علاج ألم الأذن خلال نزلات البرد والإنفلونزا
طريقة بسيطة لتخفيف الألم في الأذن والفك هي أخذ شراب وملئه إما بالأرز أو ملح البحر الخشن. أضف بضع قطرات من زيت اللافندر واربط النهاية. استخدم الميكروويف مع الحذر أو التسخين على مقلاة نظيفة ، ثم ضع الشراب الدافئ على الأذن والفك. يحتفظ الأرز والملح بالحرارة بشكل جيد للغاية ويمكن أن يساعد في تحويل الضغط في الأذن!

3-علاج البرد والأنفلونزا
اغسل يديك ، وزد من تناولك لفيتامين سي واشرب الكثير من الماء . أيضا أضف البروبيوتيك إذا كانت هناك مشكلة في البطن.

4-علاج السعال خلال نزلات البرد والإنفلونزا
لا يُنصح باستخدام أدوية السعال المتاحة دون وصفة طبية للأطفال دون سن السادسة. الخبر السار هو أن العسل فعال مثل شراب السعال في تقليل السعال الليلي. كما أنه غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة ، لذلك فلا عجب أن العسل أيضًا عامل مهدئ متضمن في العديد من أقراص استحلاب الحلق وشراب السعال وقطرات السعال. 

تحذير: نظرًا لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي ، لا تعطِ العسل أبدًا لطفل أصغر من عام واحد.

5-علاج الجفاف خلال نزلات البرد والإنفلونزا
تعتبر مواكبة تناول السوائل أمرًا مهمًا للغاية عند مكافحة نزلات البرد والحمى. عندما لا يكون احتساء الماء العادي فاتح للشهية أو يسبب الغثيان ، فقم بتقديم أحد أفضل المشروبات المرطبة في الطبيعة مثل ماء جوز الهند. 

يحل هذا المشروب الرائع أيضًا محل إلكتروليتات الجسم والمعادن ويسبب اضطرابًا أقل في المعدة من المشروبات الرياضية المحسنة بالكهرباء. 

6-علاج الانزعاج العام وعدم الارتياح
عندما يصاب طفلك بالبرد، استعملي الزيوت العطرية الأساسية، ستساعدك على تجديد طاقته بشكل أفضل بناءً على أعراضه. تتضمن مجموعة من الزيوت التي لها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات مثل زيت الأوكالبتوس وزيت اللافندر وزيت جذور الزنجبيل والبابونج الروماني والخزامى وزيت جذر فاليريان .

7-علاج التهاب الحلق خلال نزلات البرد والإنفلونزا 
شراب البيلسان هو علاج قوي متعدد الأغراض موجود في الطبيعة وقد تم الإشادة به لعدة قرون. تشمل قدراته العلاجية وخصائصه المعززة للمناعة الحد من أعراض السعال والتهاب الحلق والأعراض الشبيهة بالبرد وكذلك حماية الجسم من الأنفلونزا عند استخدامه بشكل وقائي. عند تناوله في غضون 24-48 ساعة الأولى من المرض ، وجد أن نبات البيلسان يقلل من مدة الإصابة بالأنفلونزا بنسبة 50٪. 

8-علاج الغثيان خلال نزلات البرد والإنفلونزا 
إذا كان أطفالك يعانون من الغثيان / القيء أو اضطراب في البطن ، فإن جذر الزنجبيل الطازج وشاي الليمون سيساعدان على تهدئة المعدة مع تعزيز المناعة. إذا كان أطفالك بحاجة إلى القليل من الحلاوة ، أضف قطرة أو اثنتين من العسل.

9-علاج صعوبة البلع خلال نزلات البرد والإنفلونزا 
يساعد تناول السوائل على ترقيق المخاط وتقليل الاحتقان الناتج عن نزلة البرد في الصدر. 

اقرأ أيضًا..

 الثوم والعسل.. تعرفي على الفوائد وطرق التحضير


10-علاج الحمى خلال نزلات البرد والإنفلونزا 
إضافة كوب من خل التفاح إلى ماء الاستحمام هو علاج طبيعي لتقليل الحمى منذ عقود. إذا كان طفلك لا يشعر بالاستعداد للدخول في حوض الاستحمام ، يمكنك أيضًا وضع عدة قطرات من خل التفاح على منشفة دافئة ورطبة أو كمادة دافئة ووضعها على جبين طفلك.
 خل التفاح يساعد أيضًا في منع فيروس البرد / الإنفلونزا من الاستقرار في نظام طفلك لفترة طويلة. 

11-علاج اضطرابات المعدة خلال نزلات البرد والإنفلونزا 
يستخدم النعناع منذ فترة طويلة لتهدئة أمراض المعدة مثل اضطراب المعدة والغثيان الخفيف وتشنجات المعدة وحتى القولون العصبي. 

12-علاج انسداد الأنف خلال نزلات البرد والإنفلونزا 
عندما يكون طفلك أصغر من أن ينفث أنفه أثناء نزلة برد ، يمكنك استخدام شفاط الأنف. إزالة المخاط يجعل الطفل يتنفس بحرية ويجعله أكثر راحة. 

يمكن للأطفال الأكبر سنًا أن يجدوا الراحة في رذاذ المحلول الملحي الأنفي أو القطرات التي يمكن وضعها في أنفهم لتنظيف الممرات وتخفيف الانسداد. 

ads
ads