الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري أسري: حوادث العنف الزوجي سببها «التمثيل» في الخطوبة

الأحد 25/يوليه/2021 - 10:15 م
هير نيوز

قالت الدكتورة أماني عبد الفتاح، استشاري أسري بـ القصر العيني، في الفترة الأخيرة انتشرت حوادث القتل الأسري والعنف على السوشيال ميديا، والتي تدخل تحت تصنيف العنف الزوجي وليس الأسري.

وأشارت إلى أن العنف غريزة يمكن اكتشافها في فترة الخطوبة لكن الخطوبة يشوبها الكثير من حالات التمثيل من الطرفين، وإظهار الجوانب الإيجابية فقط، وإخفاء الجوانب السلبية.



وتابعت: الحقيقة مبتظهرش غير لما بيتقفل باب واحد على الطرفين، مؤكدة أن الخلل المجتمعي وعدم إدراك مفهوم الزواج هو سبب حالات العنف بين الأزواج.

وأضافت الدكتورة أماني عبد الفتاح، خلال لقائها ببرنامج "ست الستات" المذاع على فضائية "صدى البلد"، العنف بجميع الأشكال موجود بالعالم كله، ولكن العنف الزوجي أكثرها، مشيرة إلى أن الزواج أحد مكتسباته تحقيق السعادة، ولكن أصبح الآن نقمة بسبب كثرة حوادث العنف والقتل الزوجي، معقبة، "الناس نسيت النقطة دي الخاصة بالسعادة والظاهرة الجديدة في العنف موجود في الطبقات العليا من المجتمع".

اقرأ أيضًا..

وأشارت الاستشاري الأسري بـالقصر العيني إلى أن أحد أسباب حالات العنف الزوجي المنتشرة عدم التكافؤ بين الزوجين، معقبة "إحنا مبنعرفش نختار وكله بقى بسرعة وهي دي الأزمة والمشكلة".

ads