الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: عادة يومية تُصيبك بأمراض القلب

الإثنين 26/يوليه/2021 - 08:21 م
هير نيوز

هناك عدد من العوامل المعروف أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، من تناول الكثير من الملح إلى شرب الكثير من الكحول. نظرًا لأن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة في العالم، فمن المهم أن تكون على دراية بجميع المخاطر. 

عادة يومية تصيبك بأمراض القلب
يقول باحثون في دراسة حديثة، إنهم اكتشفوا "عامل خطر للقلب والأوعية الدموية غالبًا ما يتم تجاهله" وهو ما يفعله الكثير من الناس كل يوم. 

العادة: قد يؤدي الوقوف كثيرًا في العمل إلى مضاعفة خطر الإصابة بأمراض القلب
قيل لنا في كثير من الأحيان أن الجلوس لفترات طويلة قد يعرض قلوبنا للخطر، لكن الوقوف كثيرًا ينطوي أيضًا على مخاطر، وفقًا لدراسة أجريت نُشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة. 

قام الباحثون في هذه الدراسة بتحليل أكثر من 7300 شخصًا موظفًا على مدار 12 عامًا، والذين عملوا 15 ساعة على الأقل في الأسبوع ولم يكونوا مصابين بأمراض القلب في بداية الدراسة. 

خلص الباحثون إلى أن أولئك الذين عملوا في وظائف تتطلب منهم في الغالب الوقوف كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب خلال فترة الدراسة مقارنة بأولئك الذين جلسوا في الغالب أثناء العمل.

وهذا لأن الوقوف طوال اليوم يجعل من الصعب على قلبك العمل. يقول الباحثون: إن تجمع الدم في الأطراف السفلية، وزيادة ضغط الوريد، وزيادة الإجهاد التأكسدي هي الأسباب الثلاثة الرئيسية التي تجعل الوقوف لفترات طويلة يؤدي إلى إصابة الأشخاص بأمراض القلب "عندما تقف لفترة طويلة من الوقت ، يميل الدم إلى التجمع في ساقيك، ويصعب على قلبك ضخ هذا الدم مرة أخرى إلى الجزء العلوي من جسمك".

إذا كان قلبك يعاني من مشكلة في ضخ الدم إلى أعلى الجسم، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط في الأوردة. وبمرور الوقت، تعمل هذه المشكلات معًا لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا..

منها إنقاص الوزن.. 7 فوائد صحية للتين الشوكي


في نهاية الدراسة، وجد الباحثون أن معدل الإصابة بأمراض القلب بين العمال الذين وقفوا كثيرًا كان مشابهًا لأولئك الذين استخدموا النيكوتين على أساس يومي أو يعانون من السمنة - وهما عاملان معروفان لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

ads