الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو فرحك قرب.. اعرفي نوع شعرك وأنسب المنتجات له

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 06:34 م
هير نيوز

نصحت مونيكا مصطفى مصففة شعر، المقبلات على الزواج بضرورة معرفة نوع شعرهن للاهتمام به بالطريقة المناسبة، قبل حفل الزفاف بثلاثة أشهر على الأقل.


وقالت: "لازم في البداية أعرف نوع شعري إيه؛ وهو ثلاث أنواع؛ عشان أعرف هو محتاج إيه؛ النوع الأول مسامية عالية والتاني منخفضة والثالث متوسطة، والمسامات المنخفضة بتكون المسامات ضيقة جدًا وقريبة من بعض، وبيكون صعب إنه يمتص الرطوبة".


وأشارت "مونيكا" إلى إجراء اختبار لمعرفة مسامية الشعر منخفضة أم متوسطة أم مرتفعة "بعد غسل الشعر مباشرة وهو مش عليه أي حاجة، وأجيب كوباية مياه في درجة حرارة الغرفة وأضع فيهم كذا شعراية من اللي بيقعوا وإحنا بنسرح شعرنا، وأنتظر من 10 لـ15 ثانية لو الشعراية نزلت على طول دا معناه إنها مسامية عالية يعني بتشرب المياه فبتقع، ولو غطست ببطء إذا متوسطة ولو فضلت طافيه على وش المياه إذا مسامية منخفضة".


وأضافت، أن صاحبات الشعر ذو المسام المنخفضة لابد أن يبتعدن عن أي منتجات ثقيلة في كسافتها لأن الشعر لن يمتصها، وحينها سيتراكم على جدار الشعر فلن يستطيع أن يتنفس إطلاقا، بل عليها استخدام المنتجات الخفيفة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، مشددة على ضرورة بل الشعر جيدا قبل عمل حمام زيت للشعر حتى لا يتقصف الشعر ويبهت.


وعلى العكس من تمتلك شعر ذا مسام عالية عليهن وضع منتجات ثقيلة مثل زيت الخروع أو زبدة الشيا مع المواظبة عليه كل أسبوع، أما ذوات المسامات المتوسطة وهو الشعر الصحي والذي يحتفظ برطوبته لفترة مناسبة وعليه فهو يقبل معظم المنتجات لكن على فترات متباعدة أكثر من أسبوع.


اقرأ أيضًا..

لشعر جذاب بدون ضرر.. أنواع الصبغات الخالية من المواد الكيميائية




ads