الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للحفاظ على سلامتك أثناء موجة الحر

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 08:10 م
هير نيوز

تجتاح موجة حر غير مسبوقة وخطيرة، حيث حطمت درجات الحرارة المرتفعة الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم. 

تقول منظمة الصحة العالمية، إن التعرض خلال موجات الحرارة هذه يمكن أن يسبب الإرهاق والارتباك أو حتى النوبات القلبية، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم الظروف الصحية الحالية مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي.

فيما يلي خمس نصائح للسلامة من موجات الحرارة لمساعدتك على التعامل مع المخاطر:

1. ارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة
أثناء موجة الحر، عليك أن ترتدي ملابس مناسبة. ارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة ؛ الملابس الواقية من الأشعة فوق البنفسجية والرطوبة هي الأفضل إذا كان عليك العمل أو الخروج. سيساعد ذلك على حماية بشرتك من حروق الشمس ويساعد على امتصاص العرق للحفاظ على برودة جسمك. تأكد من حماية وجهك ويديك وأي جلد مكشوف آخر باستخدام واقٍ من الشمس وارتداء قبعة ونظارات شمسية.

2. تجنب الأنشطة الخارجية الشاقة
إذا كان ذلك ممكنًا، شارك في الأنشطة الخارجية خلال ساعات الصباح، أو قم بتأجيلها حتى المساء عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة. خذ فترات راحة متكررة في الظل. إذا كنت تعمل بالخارج في الحرارة، وكان هذا النشاط يجعل قلبك ينبض أو تلهث من أجل التنفس، فتوقف وادخل إلى الداخل لتهدأ وتستريح، خاصةً إذا كنت تشعر بالدوار أو الارتباك أو الإغماء. 

3. ابق رطب!
إذا كان عليك أن تكون بالخارج أثناء موجة الحر، فمن الضروري أن تشرب، حتى لو لم تكن عطشانًا. تجنب المشروبات السكرية أو الكحولية. ستجعلك هذه في الواقع تفقد المزيد من السوائل. أنت أيضًا تريد التمسك بالمشروبات غير شديدة البرودة. فالماء المثلج يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا مقيدًا للسوائل أو لديك مشكلة في احتباس السوائل ، فتحدث إلى طبيبك قبل شرب أكثر من الكمية الموصوفة لك في المعتاد.

4. حافظ على البرودة
من الناحية المثالية أثناء موجة الحر، أقضي معظم الوقت في الداخل حيث يوجد تكييف. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يمكنك استخدام المراوح. يعتبر الاستحمام بماء بارد خيارًا أفضل بكثير أيضا. تناول فقط الأطعمة الخفيفة والباردة مثل الفاكهة والسلطات. إنها أسهل في الهضم من الوجبات الساخنة والثقيلة ، ولن يسخن منزلك عند تحضيرها.

اقرأ أيضًا.. 

العرقسوس والجنزبيل.. أسباب الحموضة وارتجاع المريء وطرق علاجهما


5: حماية أولئك الأكثر عرضة للخطر
يمكن أن يؤثر المرض المرتبط بالحرارة على أي شخص، لكن بعض الأشخاص معرضون للخطر بشكل خاص. إذا كنت تعيش مع أشخاص أو تعرفهم ، ممن يندرجون في أي من هذه الفئات ، فتحقق منهم كثيرًا أثناء موجة الحر.

-الرضع والأطفال الصغار
-كبار السن أو المرضى
-حيوانات أليفة
-الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن
-الناس الذين يعملون في الخارج

يقترح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أننا نراقب البالغين المعرضين للخطر مرتين يوميًا على الأقل بحثًا عن علامات الإنهاك الحراري أو ضربة الشمس ، والرضع والأطفال الصغار، بشكل متكرر أكثر.

ads