الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذريها.. طرق الهاكر في اختراق حساباتك الشخصية

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 07:52 م
الهاكر
الهاكر

كشف المهندس وليد حجاج خبير معلومات، عن الطرق التي يستخدمها الهاكرز لاختراق وسرقة بياناته وحساباته البنكية، حيث يلجأ الهاكر لمراقبة الضحية فترة طويلة، وذلك حتى يستطيع أن يرسل له لينك أو رابط لشيء من اهتماماته ليسهل عملية استدراجه والنصب على الضحية.

وتابع: "بات الآن الهاكر يستخدمون التكنولوجيا الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، عن طريق إنتاج عنوان ممول وهمي على المنصة عن شيء من اهتمامات الضحية التي يريد انتهاك خصوصيتها".



وأضاف خبير معلومات، خلال استضافته فى برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدى البلد"، ويلجأ الهاكر أيضًا لاستخدام الإعلانات الوهمية على أساس أنها من مواقع حقيقية ولكنها مزيفة، كما أنها تحتوي على منتجات غير أصلية، مشيرًا إلى أن الأشخاص لم تستطع أن تفرق بين الموقع الحقيقي والموقع المزيف، وذلك بسبب إغرائهم العروض والأسعار المتميزة التي تقدمها المواقع الوهمية.

وأشار خبير أمن المعلومات، بأن بعض الهاكرز تنتحل شخصية شركات كبرى وبنوك، كما تقوم بجمع بعض البيانات عن الشخص التى تنوي النصب عليه، كنوع من سحب ثقة هذا الشخص، مشيرا إلى أن يوجد العديد من البيانات الخاصة بكل شخص  يتم بيعها على الإنترنت.

واستكمل: فمن السهل الحصول على بيانات أي شخص، لافتا إلى أنه ​فى بعض الأحيان تقوم هذه المواقع الوهمية بوضع رقم عالي عن سعر المنتج المزيف المكتوب على الموقع، فيقوم المشتري بكتابة الرقم السرى للفيزا الخاصة به، ويتم سحب أسعار تعلو عن السعر الذي يظهر على الصفحة، ويفاجأ الشخص بسحب مبلغ كبير من الفيزا.

اقرأ أيضًا..

ads