السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأماكن المغلقة ضارة جدًا.. أجعلي صحة طفلك أفضل بخطوات بسيطة

الخميس 29/يوليه/2021 - 12:20 ص
نفسية الأطفال
نفسية الأطفال

قالت الدكتورة هويدا أبو العلا، استشاري طب ونفسية الأطفال، إن وجود الأطفال فى أماكن مغلقة والبعد عن المساحات الخضراء له تأثير على الصحة النفسية.

وأشارت إلى أن هناك دراسات علمية كشفت أن وجود الأطفال فى مساحات خضراء له مردود إيجابي على الصحة النفسية والجسمانية للطفل.



وأضافت استشاري طب ونفسية الأطفال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إن دول العالم تعرضت مؤخرًا لفترة كبيرة من الإغلاق بسبب جائحة كورونا والذى كان له التأثير الأكبر على الأطفال وجعلهم يتجهون للألعاب الإلكترونية.

وأشارت الدكتورة هويدا أبو العلا، إلى أن ممارسة الطفل للرياضة تُساهم بشكل كبير وتحسن من الصحة النفسية والعقلية للأطفال، ويُساعد بدوره للهدوء النفسي للطفل ويبعد عنه القلق وتنظم ضربات القلب والتنفس للأطفال. 

اقرأ أيضًا..

من جانبه نصح الدكتور شوقي خليل أخصائي التعديل السلوكي، باصطحاب الطفل للمنتزهات، بهدف تخليصه من الكبت الذي يشعر به، وكذلك مساعدته في تكوين صداقات جديدة مع أطفال في نفس سنه وصداقة أطفال في نفس العمر، وكذلك حثه على اقتناء أصيص زرع صغير في المنزل والتنبيه عليه برعايتها بشكل يومي كنوع من التغيير وبث البهجة والأمل في نفسه من ناحية ومن ناحية أخرى لإشعاره بأنه شخص له قيمة وعليه مسؤولية رعاية هذه الزرعة أو تربية حيوان أليف.

ads