السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشان ما تندميش.. إزاي تعرفي أن خطيبك مناسب لك؟

الخميس 29/يوليه/2021 - 04:12 م
هير نيوز

إذا كنت تريدين معرفة أن خطيبك مناسبًا لك أم لا؟ وهل أنت فعلاً قد اخترت الشريك الصحيح أو الخاطئ؟ امنحي نفسك فرصة للتطبيق على أرض الواقع، ففي بعض الأحيان نخلط بين الشخص الخطأ بأنه هو الشخص المناسب، ثم نندم لاحقًا.

لكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن العثور على الحب ليس بالأمر السهل، والمحافظة على هذه العلاقة أكثر من صعبة، وهناك العديد من الحالات حتى بعد معرفة شخص ما لسنوات، لا تشعرين أن الصلة معه تجعلك ترغبين في قضاء حياتك كلها معه، وفي بعض الأحيان تتواصلين على الفور مع شخص عند كل حدث يواجهك؛ بحيث لا يمكنك تخيل حياتك بدونه.

هناك الكثير من الاحتمالات ولكن اختيار الشريك المناسب هو الأكثر أهمية.

هل يمنحك شريكك مساحة شخصية؟

إذا بدأ شريكك في التدخل في شؤونك الشخصية، فربما تكونين قد اخترت الرجل الخطأ، كل شيء محبوب وسعيد في البداية، ولكن مع مرور الوقت يتم الكشف عن الشخصية الحقيقية.
يتشبث الكثير من الناس بمحاولة التدخل في كل شيء، حتى لو لم تكوني بحاجة إلى رأيهم أو نصيحتهم.. إذا كنت شخصًا حرًّا، فستكون المساحة الشخصية مهمة جدًّا بالنسبة لك.
في مثل هذه الحالات، يكون الشريك المتشبث هو الاختيار الخاطئ بالتأكيد.

هل يحاول شريكك تغييرك؟

قبل الدخول في علاقة، إذا طلب منك الشخص أن تظلي كما أنت، وأنه يتقبل بسعادة ما أنت عليه حتى بعد شهور من ذلك، فهو بالتأكيد الخيار الصحيح.
من ناحية أخرى، إذا اقترح عليك شريكك تغيير ملابسك أو أسلوبك أو سلوكك أو أي شيء آخر، فهذا ليس صحيحًا.

قد يكون هذا محبطًا وإذا كنت تشعرين بنفس الشعور، فمن الأفضل أن تنتهي بدلاً من التمسك بعلاقة غير سعيدة حيث لست أنت.

هل يعتبر شريكك دائمًا مشكلته أكبر ومشكلتك أصغر؟

طبيعة بعض الناس تجعلهم دائمًا يجدون مشكلتهم أكبر من تلك التي تواجههم. مثل هؤلاء الناس يريدون التعاطف والمساعدة منك في بؤسهم، لكنهم هم أنفسهم يسلبون حزنهم بقدر ضئيل. إذا كان هناك شيء من هذا القبيل في طبيعة شريكك، فعليك تجنبه؛ لأنك لاحقًا ستصابين بالإحباط الشديد من هذه العادة الثقة المهزوزة هي أيضًا قضية رئيسية.

هل يتجاهل شريكك رأيك؟

بعض الناس لديهم هذا الاعتقاد الخاطئ بأن حكمهم دائمًا على صواب.
هذه العادة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الشجار.
إذا وجدت أن شريكك يحاول فرض قراره عليك أو يتجاهل رأيك حتى لو كان ذلك مناسبًا لهذه الحالة بالذات، يجب أن تحذري نفسك. مع مثل هذا الشخص ، يمكنك أن تكوني سعيدة لبضعة أيام، ولكن قد يكون من الصعب قضاء حياتك بأكملها.

هل العمل دائمًا أهم من العلاقة مع شريك حياتك؟

العمل الوظيفي مهم ولكن ليس دائمًا، هناك أوقات تحتاج فيها إلى إعطاء الأولوية لحياتك المهنية أو وظيفتك، ولكن لا ينبغي أن يحدث ذلك دائمًا.
يجب أن تعطي العلاقة نفس الأهمية والوقت. إذا وضع شريكك عمله أمامك فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في قرارك.

اقرأ أيضًا..


ads