الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ دمياط: حصلنا على منح دولية لـ «المدينة الصديقة للنساء» وأنشأنا مدرسة للأثاث بخبرات إيطالية

الخميس 29/يوليه/2021 - 11:27 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن هناك اتفاقيات دولية على هيئة منح أهمها تنفيذ مشروع «المدينة الصديقة للنساء» بمدينة عزبة البرج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وبمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women؛ حيث يهدف المشروع إلى إتاحة كافة الخدمات للمرأة وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا.

مشروع معالجة صرف صحي بقرية طبل

وكذلك الاتفاق على إنشاء مدرسة صناعية فنية بمدينة دمياط للأثاث تحت إشراف معهد دون بوسكو لاتاحة الخبرات الإيطالية في تصنيع الأثاث وميكانيكا السفن والتكييف، وإنشاء مشروع معالجة صرف صحي بقرية طبل، وأيضاً برنامج «حيّنا» المقرر البدء في تنفيذه بالشعراء، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat.

أقل المحافظات كثافة بالفصول

كشفت عن أن المحافظة أصبحت من أقل المحافظات كثافة بالفصول، فضلاً عن انضمام مدينة دمياط لعضوية الشبكة الدولية لمدن التعلم التابعة لليونسكو.

المناطق العشوائية

أشارت إلي أنه تم الإعلان عن خلو محافظة دمياط من المناطق العشوائية غير الآمنة بعد الانتهاء من مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر، وتسكين قاطني تلك المنطقة بالوحدات السكنية بالمشروع.

وأضافت أن هناك مخططًا لتطوير المناطق غير المخططة بتكلفة قدرها 258 مليون جنيه، لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وإنارتها وإعادة تطوير المرافق، وإقامة شبكات مكافحة حريق.

مشوارها المهني

يذكر أن الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، ولدت في طنطا وحصلت على درجة الدكتوراة في العلوم الطبية جامعة الإسكندرية عام 1999، ونالت جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007، وحصلت على عضوية الجمعية العالمية البيطرية والجمعية المصرية للمناعة.

وشغلت منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية بوزارة الزراعة حتى تم اختيارها من بين أفضل العناصر عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة.

وشهدت فترة توليها نائبًا لمحافظ الجيزة جهودًا كبيرة في مجالات البيئة، والقضاء على العشوائيات وخدمة المرأة وتعليم الكبار.

اقرأ أيضًا..

ads