الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر «عض» أبطال الأولمبياد ميدالياتهم الذهبية.. ولجنة «طوكيو 2020» تحذر

الخميس 29/يوليه/2021 - 02:16 م
هير نيوز

اعتاد جمهور الأولمبياد مشاهدة الرياضيون الفائزون على منصة التتويج الأولمبية يقومون بـ"عض" ميدالياتهم الذهبية، وذلك بعد أن يسمع نشيده الوطني ورؤية علمه مرفوعًا عاليًا؛ ما دفع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 للتعليق عليها، وتنبيه الفائزين بالميداليات بأنها "ليست للأكل".

أساس هذه الظاهرة

ويطرح هذا السلوك تساؤلات حول سبب شعور الرياضيين بالحاجة إلى عض ميدالياتهم، ويرجح البعض أن عادة عض الميداليات كانت تهدف للتحقق من نقاء الذهب؛ حيث تترك الأسنان أثرًا على المعدن المرن القابل للطرق، ويعتقد أن الميداليات الأولمبية الذهبية تحتوي على ما يزيد قليلًا على واحد في المائة من الذهب، والباقي يتكون من الفضة والنحاس.

سبب آخر

لكن يبدو أن هناك سببًا آخر لظاهرة عض الميداليات وهي اللحظة المميزة للفوز والتقاط الصور، وفقًا لصحيفة الشرق الأوسط.

ميداليات طوكيو 2020 ليست صالحة للأكل

وقال حساب أولمبياد طوكيو 2020 الرسمي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "نريد تأكيد أن ميداليات طوكيو 2020 ليست صالحة للأكل.. ميدالياتنا مصنوعة من مواد معاد تدويرها من أجهزة إلكترونية تبرع بها الجمهور الياباني؛ لذلك، ليس عليك أن تعضها... لكننا نعلم أنك ستظل تفعل ذلك".

طوكيو 2020

وتمت صناعة ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من المعادن المستخلصة من الهواتف المحمولة المعاد تدويرها، والأجهزة الإلكترونية التى تبرع بها الجمهور الياباني.

ومن بين الرياضيين الذين عضوا ميدالياتهم في أولمبياد طوكيو لاعبة فريق الولايات المتحدة الأمريكية أناستاسيا زولوتيك، التي فازت بالميدالية الذهبية في التايكوندو بوزن 57 كيلوجرامًا. والسباح الأمريكي رايان مورفي، بعد أن احتل المركز الأول في نهائي 100 متر ظهر رجال، والغطاس البريطاني توماس دالي.

اقرأ أيضًا.. 

ads