الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.. أفضل مشروبات للأمهات المرضعات

الخميس 29/يوليه/2021 - 10:43 م
هير نيوز

يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام.  

الرضاعة الطبيعية هي عملية طبيعية تحتاج إلى اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة. في الأيام الأولى بعد الولادة ، تكون كل من الأم والطفل حساسين ويحتاجان إلى رعاية واهتمام تام.

يجب أن تعرف الأم عن العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة لكل من الرضيع والأم المرضعة؛ فحليب الأم يمنح العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والأجسام المضادة التي تمتص بسهولة من الأم إلى المولود الجديد. 

يتعرض الطفل الذي يرضع من الثدي لخطر أقل للإصابة بأي عدوى. في الواقع ، تحصل الأم الجديدة أيضًا على فوائد من خلال الرضاعة الطبيعية مثل انخفاض فرص الإصابة بسرطان الثدي والعلاقة العميقة مع الطفل.


أفضل مشروبات الرضاعة للأمهات المرضعات

1. مشروب بذور الشمر

تعتبر بذور الشمر من المواد التي تزيد من إنتاج الحليب، والتي لها خصائص شبيهة بالإستروجين، والتي يعتقد أنها تزيد من إنتاج البرولاكتين، وزيادة مستويات البرولاكتين في الجسم تزيد من حجم الحليب، وينصح للنساء اللواتي يرغبن في زيادة وزن طفلهن، وتعد أفضل طريقة لاستهلاك الشمر هي إبقاؤه منقوعًا في الماء طوال الليل.


2. شوربة الخضار

شوربة الخضار خيار ممتاز. يجب إضافة مكونات مثل الجزر التي تحتوي على مادة بيتا كاروتين الصحية للأم والطفل. ويمكنك أيضًا استخدام الشمر وبذور الحلبة والخضروات الورقية الخضراء والثوم، وما إلى ذلك لإضفاء نكهة على الشوربة.

3. ماء جوز الهند

ماء جوز الهند الطازج مفيد للغاية للأم الحامل أو المرضعة. يُنصح بتناول كوب من ماء جوز الهند الطازج يوميًا. ماء جوز الهند منخفض السعرات الحرارية، منخفض السكر ويحتوي على إلكتروليتات طبيعية. كما أنه يساعد في الحفاظ على ترطيب الأم. 

اقرأ أيضًا..

4. عصير الشوفان والجوز

يعتبر عصير الشوفان والمكسرات أيضًا وجبة متوازنة ممتازة للأم. من المهم جدًّا أن تحصل الأم أيضًا على تغذية كاملة. يمكنك إضافة المكسرات الغنية بالكالسيوم مثل الكاجو. يمكنك أيضًا إضافة التمر والزبيب اللذين يكملان الشوفان جيدًا. تحتوي المكسرات على كمية جيدة من البروتين الضروري للأمهات المرضعات.

ads