الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها "السمك والثوم"..7 تركيبات غذائية تناولها معًا يفيد الجسم

الخميس 29/يوليه/2021 - 09:47 م
هير نيوز

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تحسن صحتك إذا تم تناولها معًا. تزداد القيمة الغذائية لمثل هذه الأطعمة وتنشط الخصائص الأساسية لمحاربة الأمراض. 

7 تركيبات غذائية يجب تناولها معًا للحصول على فوائد إضافية


1-شاي أخضر وليمون

إذا كنت تحب شرب الشاي الأخضر، فقط اعصر بعض عصير الليمون الطازج واشربه. هذا المزيج رائع لصحتك. فهو لا يقلل من الطعم المر للشاي الأخضر فحسب، بل يزيد أيضًا من مضادات الأكسدة في الجسم لتعزيز المناعة والوقاية من الأمراض المزمنة. نشرت مجلة Food Science دراسة أظهرت أن تركيبة فيتامين C ومضادات الأكسدة تزيد من امتصاص مادة الكاتيكين؛ لذلك تناول الشاي الأخضر بالليمون بدلاً من الشاي العادي.

2- القهوة السوداء بزيت جوز الهند

تناول القهوة السوداء بزيت جوز الهند قبل التمرين يمكن أن يعزز طاقتك وقدرتك على التحمل. وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية التي عندما يقترن بالكافيين يمكن أن تؤدي إلى نتائج مذهلة. يمكن أن يؤدي تناول هذه القهوة كوجبة قبل التمرين إلى تحسين مستوى لياقتك البدنية.

3- بيض وجبن

كلاهما لهما أذواق متنوعة ولكن الجمع بينهما يجعل الطبق ألذ. إلى جانب الطعم، يمكن أن يؤدي تناول البيض والجبن معًا إلى زيادة الحاصل الصحي بشكل كبير. الجبن غني بالكالسيوم، بينما يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين د. عندما تستهلك هذين معًا، يزداد امتصاص الكالسيوم. هذا يساعد في بناء عظام أقوى وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. فلماذا لا تضيف بعض الجبن إلى عجة البيض لجعلها مغذية أكثر وشهية.

4-التفاح والشوكولاتة الداكنة

إن تناول الشوكولاتة الداكنة والتفاح معًا يجعل علاجًا لذيذًا ولكن أكثر من ذلك، فهو صحي بسبب التآزر بين مركبات الفلافونويد والكيرسيتين. إذا تناولت هذه الأطعمة، فسوف تتحسن الدورة الدموية ويقل خطر الإصابة بأمراض القلب.

5-زبادي بالموز

الزبادي الغني بالبروتين والموز يحتوي على البوتاسيوم، وهذان معًا مفيدان لبناء العضلات وزيادة مستويات الأحماض الأمينية في الجسم.

6-بيض مسلوق مع الخضار النيئة

تحتوي سلطة الخضار على مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالكاروتينات، بما في ذلك ألفا كاروتين وبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين، على سبيل المثال لا الحصر. من ناحية أخرى، البيض غني بالبروتين. يزيد استهلاك البروتين مع السلطة من امتصاص الكاروتينات وتوفر المزيد من الفوائد للجسم.

اقرأ أيضًا.. 


7-سمك وثوم
 هذه المكونات معًا يمكن أن يزيد من الخصائص المضادة للالتهابات. تحتوي معظم الأسماك على خصائص مخفضة للكوليسترول ويزيدها الثوم فقط. إذا تناولت هذين معًا، يمكن التحكم في مستويات الكوليسترول لديك من خلال انخفاض كبير في الكوليسترول الضار.

ads