الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اليوجا» الحل الأمثل للتخلص من النظارات وتحسين البصر

الجمعة 30/يوليه/2021 - 07:30 م
هير نيوز

يتعين على العديد من الأشخاص استخدام زوج من النظارات أو العدسات اللاصقة للحصول على رؤية مناسبة، ويمكن أن يحدث هذا بسبب بعض الظروف الصحية أو ببساطة بسبب ضعف البصر.

وقد يكون حمل النظارات وارتدائها أمرًا مزعجًا في بعض الأحيان، فهناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل للتخلص من النظارات، وفقا لموقع "ذا هيلث"، ومن أبرز العلاجات المنزلية المفيدة لتحسين البصر كما يلي:

1-عصير جزر
يشتهر الجزر بكونه مفيدًا لصحة العين، وهى غنية بالبيتا كاروتين وفيتامين هـ وج وأ، ويساعد في تحسين بصرك، وبالتالي التخلص من النظارات.

ويحتوي الجزر على بيتا كاروتين وفيتامين ب 12، وكلاهما مفيد لعينيك.

2-العلاج المائي
ويساعد العلاج المائي في تقليل إجهاد عينيك، ويمكنك رش الماء في عينيك كل يوم على الأقل 4-5 مرات، بالإضافة إلى إزالة الأوساخ وجزيئات الغبار الزائدة من أعيننا ويجعلها تشعر بالانتعاش أيضًا.

ويمكنك وضع كمادات ساخنة أو باردة على عينيك على فترات زمنية منتظمة لتحسين تدفق الدم، كما يساعد في تنظيم الأكسجين وإمدادات المغذيات إلى جانب غسل عينيك.

3-تمارين العين
إذا كنت تريد التخلص من النظارات، فهناك بعض تمارين العين التي يمكن أن تكون مفيدة، حيث تميل عضلات العين إلى الضعف بسبب الإجهاد الشديد الناتج عن أنشطة، مثل: "القراءة تحت ضوء أقل أو مشاهدة التلفزيون".

وهناك مجموعة من تمارين العين التي يجب القيام بها على فترات منتظمة، بما في ذلك التدوير اللطيف بأصابعك، ويمكنك التحدث إلى طبيب العيون حول تمارين العين.

4-عصير كزبرة
خذ القليل من عصير الكزبرة وضع بضع قطرات في كلتا العينين، مثل قطرة للعين.

أبق عينيك مغمضتين لمدة 10 دقائق على الأقل وافعل هذا العلاج المنزلي كل يوم للتخلص من النظارات وتحسين بصرك، وتأكد من التحدث إلى الطبيب قبل تجربة هذا العلاج الطبيعي.

5-تجنب التدخين
يمكن أن يكون التدخين ضارًا أيضًا لعينيك، ويجب تجنب التدخين للتخلص من تلك النظارات أو العدسات اللاصقة وتحسين البصر.

يمكن أن يساعد الإقلاع عن التدخين في تقليل مخاطر العديد من مشاكل العين.

6-التوت
يحتوي التوت على كمية عالية من مضادات الأكسدة، حيث تساعد في علاج مشاكل العين، فهو ملئ بالعناصر الغذائية وهى مفيدة لعينيك.

اقرأ أيضًا..

ارمشي بعيونك.. 5 علاجات منزلية لجفاف العين


7-الخضروات الورقية الخضراء
وتُعد الخضروات الورقية بما في ذلك الفاصوليا والسبانخ والبروكلي مفيدة لصحة العين، وتساعد في تحسين رؤيتك.

ويمكنك غسل جميع الخضار بشكل صحيح قبل تناولها لمنع أي نوع من التهابات المعدة. 

8-اليوجا
تعتبر اليوجا أحد التمارين الرياضية المفيدة لصحتك العامة ولعيونك أيضًا، ويمكن أن يحسن بصرك بشكل فعال ويكون بمثابة علاج منزلي ممتاز للتخلص من النظارات لعينيك.

ويمكنك تجربة الوقوف على الرأس بدعم من الحائط، والقيام بذلك يوميًا لمدة 10 دقائق تقريبًا في الصباح يمكن أن يفعل المعجزات لرؤيتك.

وينبغي التأكد من اتباع نظام غذائي صحي مع اليوجا.

ads