الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زعل مني لهذا السبب».. رانيا فريد شوقي تكشف 5 أسرار عن «أبو البنات»

الجمعة 30/يوليه/2021 - 08:05 م
هير نيوز

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي عدة أسرار عن والدها الفنان الكبير فريد شوقي الملقب بـ"أبو البنات".

واحتفت رانيا، عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، ذكري عيد ميلاد والدها الفنان الراحل وحش الشاشة فريد شوقي.

ونشرت رانيا فريد شوقي، صورة لوالدها الراحل وكتبت قائلة: "حبيبي النهاردة عيد ميلادك كان أحلى عيد كل سنة وأنت طيب.. إن شاء الله عيدك في الجنة أحلي.. وحشتني اوووووووي يا حبيب العمر #فريد_شوقي".

وفي حوار سابق لها، قالت الفنانة رانيا فريد شوقي، إن أبي الفنان فريد شوقي كان إنسانا طيبا وكان يتمتع بصفات ابن البلد، مؤكدة أنه "ابن منطقة السيدة زينب ومتربي في حضن الأسرة المصرية الاصيلة وكان يتمتع بكل المعاني غير الموجودة الآن ونفتقدها".

وأضافت الحياة كانت مع أبي ممتعة كأب وفنان، مؤكدة أن سيرته حاضرة وسط زملائه بكل خير، كان معطاء ويحب الفن بجنون وكنا بناته رقم 2 بعد الفن وكان أبًا حنونًا مهتمًا بأسرته بشكل كبير، ومحبوبًا من الجميع وكان دائم السؤال عن الجميع سواء من الفنانين، كما كان دائم الدعم للشباب الجدد من الفنانين آنذاك.

وأشارت إلى أن والدها كان دائما ما يقول “لولا جمهوري ما كنت فريد شوقي وجمهوري هو من صنعني".

وأكدت الفنانة رانيا فريد شوقي، أن أبيها قام بإنتاج 30 فيلما منها أفلام غيرت القوانين في مصر، مضيفة: نتمنى أن يكون له متحف خاص.

أضافت فى أول تجاربى التمثيلية فى فيلم أه من شربات سألنى إذا كنت أريد أن أكمل فى مشوار التمثيل بالرغم من أنه كان يعرف عشقى للتمثيل فقلت له بالتأكيد فقال إذن لابد أن تدخلي من البوابة الشرعية للتمثيل وهو المعهد العالى للفنون المسرحية .

وأضافت الفنانة رانيا فريد شوقى: "ذهب وقدم أوراقى فى المعهد وكان سعيد جدا وبدأت مشوارى والمرة الوحيدة الذى غضب منّي عندما قدمت دور راقصة وبالرغم من أننى لم أكن مرتدية لبس خارج فاندهشت جدا ولكنى أدركت حينها أن الأب قد غلب على الفنان".

وتابعت الفنانة رانيا فريد شوقى: "كان الفنان الراحل فاروق الفيشاوى يحب أبى جدا وبينهم العديد من المواقف الطريفة وعندما كنت أقدم معه الملك لير أجده ينادى عليا ويقول لى يا بنت الملك ونجلس سويا ليحكى عنه لساعات."

ونفت الفنانة رانيا فريد شوقي أن يكون عمها أحمد شوقي توأم والدها الراحل الفنان فريد شوقي.

وأضافت: "بابا أكبر أخواته يعني بابا الكبير وعمي الأخ الأصغر الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته".

وأشارت «رانيا» إلى أنه رغم نجومية والدها والفنان رشدي أباظة وتنافسهما، إلا أن الصداقة كانت تجمعهما على المستويين الفنى والشخصى، وكان دائم الحكى عن علاقتهما ببعضهما البعض، حتى شاء الله أن تكون وفاتهما فى نفس اليوم من الشهر 27 يوليو، لكن توفى فريد عام 1998، ورشدى أباظة توفي عام 1980.

اقرأ أيضًا.. 

ريم البارودي تخطف أنظار معجبيها بإطلالة وردية


ads