السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «تناول الزبادي والبيض».. 9 نصائح بسيطة للحصول على ريجيم أفضل

السبت 31/يوليه/2021 - 10:31 ص
هير نيوز

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في تنظيم العديد من وظائف الجسم الطبيعية، وفي الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة أيضًا، وتشمل الفوائد الصحية الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل القلب وحتى السرطان.

ومع ذلك، يُقترح أيضًا عدم إجراء أي تغييرات كبيرة في النظام الغذائي في روتينك؛ حيث يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي على جسمك، ويمكنك أن تقومي بإجراء تعديلات صغيرة وببطء شديد، حتى يتمكن جسمك من التكيف معها بشكل إيجابي. 

9 نصائح بسيطة لجعل الريجيم أكثر صحة

وهناك العديد من الطرق المختلفة التي تجعلك تتبعين أسلوب حياة صحي، وإليكِ 9 نصائح بسيطة لجعل نظامك الغذائي أكثر صحة:

1. أضيفي الزبادي اليوناني إلى نظامك الغذائي

يحتوي الزبادي اليوناني على كميات عالية من البروتين والدهون، سيبقيك ممتلئة لساعات أطول؛ لأنه يحتوي على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف كمية البروتين الموجودة في نفس الكمية من الزبادي العادي، فهو منخفض السعرات الحرارية، كما يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات واللاكتوز مقارنة بالزبادي العادي. 

2. البيض على الإفطار

يحتوي البيض على متطلبات الجسم من البروتين وإضافة العديد من العناصر الغذائية الأخرى إلى طبقك، كما أنه مصدر غني بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية. 

3. تناولي الطعام ببطء

التعود على تناول الطعام ببطء سجعلك تحافظين على فترات زمنية بين وجباتك، واستهلاك كميات أقل من الأطعمة، وإن تناول وجباتك يملأ معدتك ببطء في وقت مبكر، ويجعلك لا تفرطين في تناول الوجبات الخفيفة دون داعٍ، وينبغي عليك تجنب تشتيت انتباهك بالتلفاز والهواتف المحمولة، وركزي على وجبتك في إطار زمني مناسب. 

4. لا تشربي العصائر

حاولي أن تأكلي فاكهة كلما شعرت بالجوع؛ حيث إن العصائر قد تكون عالية السعرات الحرارية، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، والفاكهة صحية للغاية، وتحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك.

5. شوي طعامك بدلًا من القلي

هناك دائمًا خيار لاختيار البطاطس المقلية والمقرمشات فحاولي التقليل من المقليات قدر الإمكان؛ فالطعام المقلي يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم ويصبح ضارًا. 

6. تناولي خبز الحبوب الكاملة

الفواكه والخضروات وخبز الحبوب الكاملة غنية بالألياف، ويمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على معدتك ممتلئة لفترة طويلة من الوقت مقارنة بالأطعمة الأخرى، ويُعد خبز الحبوب الكاملة مصدرًا غنيًّا بالألياف وفيتامين ب والعديد من المعادن الأخرى، مثل: "الزنك والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز". 

7. تناولي الخضروات أولاً

من الأفضل تناول الخضروات الورقية أولاً، ويفضل تناولها كبداية، ومن ثم ستكونين قادرة على تناول كميات أقل من الأطعمة الأخرى، والاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات التي تدخل جسمك أولاً.

ويمكنك تثبيت تناول الخضروات الصغيرة قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات؛ لما لها من تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم.

8. اشربي كمية كافية من الماء

حافظي على رطوبة جسمك جيدًا بالكثير من الماء وليس المشروبات الغازية والعصائر، ويمكن أن يساهم شرب كمية كافية من الماء في الأداء السليم للعديد من وظائف الجسم، ويمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم. 

اقرأ أيضًا..


9. الطعام المطبوخ بالمنزل

طهي الطعام في المنزل يمكنك من تتبع كمية ونوعية المكونات التي تدخل في طعامك، ويمكنك بسهولة وضع مكونات صحية ومنخفضة السعرات الحرارية بدلاً من العناصر غير الصحية.

ads