الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"انسي الإكس".. ٥ خطوات تهيئك نفسيًّا لاختيار شريك حياتك

الأحد 01/أغسطس/2021 - 04:20 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تريد كل فتاة أن تختار شريك حياتها، والذي يمكن أن تستكمل معه طريقها، وتبني معه مستقبلها، ولكن هناك بعض الاستعدادات النفسية لتحديد شريك حياتك.

١. أحبي نفسك 

كل شخص مختلف، لقد صنعت الطبيعة لكل شخص صفات خاصة، ويجب أن تعلمي أنك تنعمين ببعض الأشياء التي تميزك عن الآخرين؛ لذلك يجب أن تحبي نفسك، ما عليك سوى النظر في المرآة وإدراك مدى اختلافك. أحبي كل شيء عن نفسك؛ لأنه إذا لم تتمكني من الوقوع في حب نفسك، فكيف تتوقعين من شخص آخر أن يحبك؟

2. استمتعي بنفسك أولاً


خذي بعض الوقت لنفسك، واستمتعي بالعزلة، واصنعي قصتك الخاصة من الحياة، واكتبي يوميات أو ألّفي أغنية أو قومي فقط برسم الألوان التي ترينها. الفكرة هي الاستمتاع بحياتك الخاصة، ويمكنك الرقص تحت المطر، والغناء في الحمام، والصراخ مع أطفال الحي - افعلي أي شيء لتجعلي نفسك سعيدة. 

اجعلي نفسك ممتعة لدرجة أنك لا تملين من نفسك أبدًا، ويحب الآخرون أن يكونوا بصحبة هؤلاء الأشخاص؛ لذا فإن ماوقفك المرحة تزيد من فرصك في مقابلة رفيق روحك في وقت أقرب.

3. تحملي المسؤولية

 تقبلي إخفاقاتك، وتحملي المسؤولية عن حياتك، وحياتك المهنية، وخياراتك، وقراراتك.

 ٤-كوني مستقرة ماليًّا

 لا يمكن للمال شراء السعادة ، لكن الكثير من الأشياء يتم شراؤها بالمال، والمشاكل المالية هي سبب رئيسي للمرارة في كثير من الزيجات، ومن ثم، فإن الاستقرار المالي أمر لا بد منه، وإذا تمكن أحد الشريكين من دفع نفقات المنزل، فيمكن للطرف الآخر توفير أمواله والتخطيط لقضاء إجازة أو دورة تدريبية مهنية، وهو أمر سيستمتع به كلاكما.

٥-كوني مستقرة عاطفيًّا

تحتاجين أيضًا إلى أن تكوني مستقرةً عاطفيًّا، ومن المهم للغاية التغلب على الضغائن وأعباء علاقاتك السابقة وعدم إدخالها في علاقتك الجديدة، وعليك أن تتخلي عن كل أنواع الأفكار السلبية؛ من أجل السماح ببدء علاقة إيجابية.

اقرأ أيضًا..




ads
ads