الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح تجعل حياتك الزوجية ناجحة| فيديو

الأحد 01/أغسطس/2021 - 03:50 م
هير نيوز

حدد الدكتور رمضان عبد الرازق أمين لجنة الدعوة بالأزهر الشريف، 6 عناصر لنجاح الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة، قائلاً: "يا جماعة افهموا الزواج كويس".

وقال خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "الحياة"، أن هناك مجموعة من الخطوات تضمن للرجل والمرأة حياة زوجية سعيدة، ومستمرة طوال الحياة بدون مشاكل.

وأضاف: "هذه العناصر هي: سكن ملائم، المودة وهي الدرجة الرابعة من الحب بين الزوجين، والمودة هى الحب الناضج، ثم الرحمة وهي أعلى من الحب، فالزوج أقرب للزوجة من الأخ والابن والأب".

وروي قصة عن أعرابي، قائلاً: "كان هناك أعرابي، حضرت ابنته غاضبة من زوجها، وكان لديه 4 صبيان كبار، فغضبوا على غضب شقيقتهم وكانوا يريدون أن يفتكوا بالزوج ولكن الأب الحكيم قال لهم: انتظروا لو أن أختكم تعرت أمام الناس تدخل فى ثوب من الأب أو الأخوة أو الزوج فقالوا الزوج فقال لهم فالزوج أولى لها منا".

وتابع: "الزواج ستر، فالزوجة التي تفشي أسرار زوجها، والعكس، هى أسوأ منزلة يوم القيامة الرجل الذي يفضي لزوجته فينشر سرها، فهذه كارثة، فالزوج بجانب زوجته زينة لها وستر"، لافتا: "الزواج هو ميثاق غليظ، وهو العهد بين الزوجة والزوج، فالإهانة والسب والانتقام ليس من العهد، وأخيرًا الزواج آية فلكل زوج عليه أن يكون آية لزوجته فى تصرفاته وحكمته لإدارة أمور حياته الزوجية مع زوجته وأبنائه".

اقرأ أيضًا..

ads
ads