الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عنيدة وعصبية.. خطوات نجاحك في اختبارات بنتك المراهقة لك

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 01:40 ص
هير نيوز

كشفت الإعلامية شيرين قابيل، عن الطريقة الصحيحة لتعامل الأمهات مع المراهقات، عبر مجموعة من الخطوات.

وقالت، إن "التصرف مع المراهقات يتم بخطوات، أولاً يجب على الأم أن تتعامل مع ابنتها التي كبرت بهدوء تام مع القليل من الحزم، فتقول الأم لابنتها لكي نستطيع حل المشاكل يجب أن نتكلم بهدوء، ثانيًا يجب أن تُشعر الأم ابنتها بأن أي مشكلة تتعرض لها فهي مهمة جدًا في حياتنا ولا يمكن أن تمر علينا مرور الكرام بل لا بد لنا من وقفة معها".

وأشارت "قابيل"، إلى أنه على الأم أن تنظر في عين ابنتها أثناء التحدث معها فهذا يشعرها بأهميتها البالغة لدى أمها، مما يجعلها تفصح عما في نفسها دون أي رهبة، هذا بجانب عدم انشغال الأم بأي شيء في يدها.

وبينت، أنه "غالبا ما تحاول البنت التعامل باستقلالية، فهنا تتعامل الأم بالكثير من المرونة والصبر، فالمراهقات يضعون الأهل في موضع اختبار بمعنى هل أنا لو عليت صوتي هينفذولي طلباتي؟، أو لو بكيت ودبدبت في الأرض ومش باكل ولا بشرب هيحصل اللي أنا عاوزاه؟".

وأشارت إلى أن البنت المراهقة، يجب أن تخطئ "فنحن الكبار نخطئ فما بالنا نحن بصاحبة القرار المزعزع من تحاول أن تضع نفسها على
الطريق.. فيجب على الأم أن تستوعب خطئها وتسامحها عليه ولكن تجلس معها وتوضح لها أخطائها وفي الموقف دا كان لازم
تتصرفي بالشكل المثالي ده".

وذكرت أن من أهم عوامل تكوين شخصية المراهقات أنه عند تعرض الأسرة لمشكلة ما، لابد من أخذ رأيها بحيث ينمي لديها ملكة اتخاذ القرارات.

ونصحت "قابيل" في النهاية بتنظيم الوقت لدى المراهقات من خروج إلى مذاكرة إلى مشاهدة التلفاز إلى اللعب مع الإخوة فهذا التنظيم سيجعل دائما لديها الوقت للتفكير والإبداع وعدم الضغط النفسي.


اقرأ أيضًا..

احذري.. لا تقولى لابنتك المراهقة هذه الكلمات


ads
ads