الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. لا تقولى لابنتك المراهقة هذه الكلمات

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 11:53 ص
لا تقولى لابنتك المراهقة
لا تقولى لابنتك المراهقة هذه الكلمات

بصفتك والدة لفتاة مراهقة، فأنت بحاجة إلى الاستعداد لمجموعة من السلوكيات الضارة والمتمردة التي يمكن أن تجعلنا نقول أشياء نأسف عليها لاحقًا، ولمساعدتك في هذا الوقت الصعب، عليكى بالا تقولى هذه الجمل لابنتك المراهقة كما يوصى الخبراء بموقع workingmother

أنت أنانية جدًا
جميع المراهقين منغمسون في أنفسهم، بقدر ما قد يكون الأمر مزعجًا، فمن الطبيعي من الناحية التطورية أن تصاب الفتيات المراهقات بالهوس بالغرور.

توقف عن تقلب المزاج
ابنتك تعاني من موجة من الهرمونات تجعلها تبكي دقيقة واحدة وتضحك بشكل هيستيري في اليوم التالي، الخبر السار هو أنها إذا كانت منزعجة وغريبة الأطوار، فسوف تمر.

تبدو مثل المتشردة
غالبًا ما ترتدي الفتيات المراهقات ملابس غريبة، فى محاولة لاكتساب هوية أكثر نضجًا، اخطى بلطف معها، وإلا ستشعر ابنتك بالحكم والنقد لمجرد محاولتها أن تكبر.

أنت جميلة
من الجميل أن تخبرى ابنتك أنها جميلة؛ ومع ذلك، إذا كان هذا النوع الوحيد من الإطراء الذي تقدميه، فأنت لا تقدمى لها أي خدمة.. تحتاج المراهقات إلى الشعور بالفعالية والقوة والاعتزاز بقدراتهم.

هذا جيد
لم أكن أبدًا جيدة في العلوم (أو الرياضيات أو التكنولوجيا أو الهندسة) أيضًا، قد يبدو هذا كتعليق داعم، لكنه في الواقع إهانة، لا تعطي ابنتك عذرًا كي لا تكافح، تجنبى العبارات السلبية المصاغة في التعاطف والتي تديم القوالب النمطية القديمة المتعبة.

أنا لا أحب أصدقائك
الفتيات المراهقات بطبيعتهن اجتماعيات ومخلصات لأصدقائهن، من الناحية التنموية، فإنهم يقومون بالتحول الحاسم بعيدًا عن الاعتماد فقط على الأسرة لتوسيع نظام الدعم الخاص بهم، لذلك فإن انتقاد أصدقاء ابنتك هو انتقاد لها. حاول تجنب التحدث بشكل سلبي عن الفتيات الأخريات في مجموعتها

سألقي بهاتفك في سلة مهملات
بقدر ما نكره الطريقة التي ترتبط بها بناتنا بهواتفهن، فمن الأفضل التنقل باستخدام هواتفهن بعناية بدلًا من إلقاء تهديدات فارغة حول استخدام الهاتف، يجب أن تكون الهواتف مكافأة على السلوك المتوقع، لذا استخدمى الهاتف لصالحك، لا تعطيه لابنتك إلا عندما تنشغل بأعمالها المنزلية وواجباتها المنزلية.

اقرأ أيضا.. إزاي نكافئ أولادنا وهم في سن المراهقة من غير ما نضرهم؟ (فيديو)


بماذا كنت تفكر
تذكر أن القشرة الدماغية للمراهق لم تتطور بشكل كامل، لذلك في بعض الأحيان لا تفكر على الإطلاق وينتهي بها الأمر بفعل أشياء غبية، للأسف، إذا كان أصدقاؤها معها، فإنها تميل أكثر إلى سلوكيات محفوفة بالمخاطر أو ليس لها أي معنى، بدلًا من الهوس بالأمر السخيف الذي فعلته، علميها أن تتعامل مع العواقب. أظهر لها قدرتها على معالجة الموقف بشكل أكثر نضجًا.

ستفعلى ذلك لأنني قلت ذلك
أفضل طريقة للحفاظ على احترام ابنتك هي الترحيب ببصيرتها الناشئة، عندما يكون الآباء متعجرفين ومقيدين بالقواعد دون توضيح السبب، يصبح المراهقون متسترون ويلجأون إلى الأكاذيب.

يجب أن تخجلى من نفسك
الخزي ليس إستراتيجية جيدة أبدًا، إنه لمن المغري أن تفعل ابنتك شيئًا محرجًا، لكن الأمر لا يستحق ذلك... الكلمات التي تُلقى في الغضب والتي تخجل الطفل يمكن أن تبقى معهم لفترة طويلة.. العار يكسر الثقة والتواصل.. فقط امسكى لسانك.

ads