الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تغذية تُحذر: اوعي تغسلي الخضار بمياه ساخنة

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 04:39 م
هير نيوز

قالت بسمة الملا، خبيرة تغذية، إن ثمرة القهوة الخضراء مع عشبة المانجو الأفريقية، تساعد على حرق الدهون، مشيرة إلى أنها موجودة في الكبسولة التي تقدمها للمريض لفقدان وزنه.

وأضافت "بسمة" خلال برنامج "صحتك وبس" المذاع عبر فضائية "صدي البلد 2"، أنه لا يجب غسل الخضراوات بمياه ساخنة أو دافئة من أجل عدم فقدانها لقيمتها الغذائية.

وفي سياق آخر، قالت بسمة الملا خبيرة التغذية، إن التوت يتميز بعدم وجود أي نسبة سكر بداخله مقارنة بالفواكه الأخرى التى تحتوي على الفركتوز الذى يدخل فى الكبد.
وأشارت إلى أنه بمجرد دخول الدهون فى الكبد تذهب بعضه إلى عضلات الجسم ثم البطن وإليها إلى الأرداف.

وأوضحت خبيرة التغذية، أن التوت الفاكهة الوحيدة التى تعالج الدهون الثلاثية في الكبد، لافتة إلى أنه بمجرد حرق الدهون ينتج عنها العضل والذي يقوم بشد الجسم ويقوى الجهاز المناعى.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن " الاكاى بيرى" مشروب التوت البرى فيه 7 فيتامينات ومنها عائلة 12 وفيتامين ب ، د ، سى ، مغنيسيوم وهم المسئولون عن حرق الدهون الثلاثية فى الكبد، لافتة إلى أن حرق الدهون يتطلب في البداية حرق الدهون فى الكبد ثم العضل ويأتى بعدها تخسيس الوزن.

وكانت قد صرحت خبيرة التغذية فى تصريحات سابقة أن معدلات مرض السمنة يشكل زيادة ملحوظة بين الأفراد حاليأ حتى وإن كان الشخص نحيف فإنه قد يكون يعانى من دهون بمنطقة البطن والأرداف.

وأضافت أن السمنة المفرطة تتطلب بدورها نظاما غذائيا مكثفا للمريض وتناول فيتامينات معينة خاصة الذين تسجل أوزانهم 100 كجم.

ونوهت بأن كورسات التخسيس يجب أن تحتوي على اختلافات في النظام على فترات متفاوتة، وذلك لكي يكون فعالاً مع المريض.

اقرأ أيضًا..

ads