الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المكسرات والبذور.. 6 أطعمة مفيدة جدًا لكبار السن

الخميس 05/أغسطس/2021 - 01:18 ص
هير نيوز

يُعد الجمع بين النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني المنتظم أمرًا ضروريًا في الحياة ، خاصةً بالنسبة لكبار السن. عندما يكون عمرك فوق 65 عامًا ، تبدأ بعض العناصر الغذائية في اكتساب أهمية أكبر. وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن معظم المشاكل الصحية التي يعاني منها كبار السن ناتجة عن نقص التغذية السليمة. هناك العديد من المغذيات الكبرى والصغرى التي يجب تناولها بشكل منتظم. لا يمكن محاربة بعض التحديات الصحية المرتبطة بالعمر إلا بمساعدة الفيتامينات والمعادن الأساسية.

سوبر فوود لكبار السن
إليكِ 6 أطعمة فائقة الجودة يجب أن تكون بالتأكيد جزءًا من النظام الغذائي لكبار السن:

1. المكسرات والبذور
إن تناول حفنة من المكسرات والبذور يوميًا يعد أمرًا صحيًا للغاية ويمكن أن يعمل كالسحر في جسمك. 
المكسرات والبذور بما في ذلك اللوز والجوز والكاجو وبذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين تقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية وهذه مفيدة لكبار السن أيضًا.
وفقًا للعديد من الدراسات ، يمكن استهلاك المكسرات والبذور للوقاية من الأمراض المزمنة والحفاظ على الصحة العامة. 
إنها مصادر جيدة للبروتين والكالسيوم، مما يجعلها مفيدة للعظام والوظائف الحركية. 

2. البنجر 
البنجر غني بالألياف مما يجعله يساعد في إنقاص الوزن. وتساعد الألياف في الحفاظ على معدتك ممتلئة لفترة أطول من الوقت. يمكن أن يساعد دمجه في نظامك الغذائي أيضًا في تقليل السعرات الحرارية، وهو أمر جيد لكبار السن. يمكن أن تساعد هاتان الفائدتان كبار السن في الحفاظ على نظام غذائي صحي.

3. الخضروات 
الخضروات مثل البروكلي والفلفل والبازلاء والجزر، صحية للغاية ويمكن أن تصبح بسهولة جزءًا من نظامك الغذائي. حيث تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لكبار السن. يفضل تناوله على الغداء أو الإفطار لتحسين الهضم. 

4. شوربة العدس
شوربة العدس هي واحدة من أسهل الأطعمة الصحية وأكثرها صحة لكبار السن. إنه مليء بالبروتين ومفيد للغاية لكبار السن. من المهم أيضًا تناول كمية كافية من السوائل طوال اليوم. تجنب الكثير من الأطعمة السكرية والحارة مفيد للجهاز الهضمي وللتحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

5. دقيق الشوفان
يحتوي دقيق الشوفان على كمية جيدة من الألياف ، والتي يمكن أن تبقي معدتك ممتلئة لساعات أطول. يجب تفضيل دقيق الشوفان المملح بدلاً من وعاء مليء بالسكر.

اقرأ أيضًا..

 أبرزها «القرفة».. 11 مشروب لحرق الدهون في الصيف


6. اليقطين
اليقطين مصدر جيد لفيتامين C و E وبيتا كاروتين، وكل هذه الفيتامينات يمكن أن تساعد في منع التنكسات، وتحسن الرؤية وصحة العين بشكل عام. اليقطين مليء بالألياف وقليل السعرات الحرارية، لذا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. 

ads
ads