الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمنع السكتات الدماغية والنوبات القلبية... فوائد أوميغا 3 للنساء

الخميس 05/أغسطس/2021 - 05:48 م
فوائد أوميغا 3 للنساء
فوائد أوميغا 3 للنساء

منذ الطفولة، طُلب منا جميعًا اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن لأن هذه العناصر الغذائية ضرورية لجسمنا. عندما نتحدث عن هذه العناصر الغذائية الأساسية، فإن الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي فوائد أوميغا 3 للنساء تتصدر القائمة لأنها عنصر غذائي مهم للغاية وله العديد من الفوائد القوية لصحة الجسم والدماغ. 

فوائد أوميغا 3 للنساء
فوائد أوميغا 3 للنساء عديدة، ويمكن الحصول عليها من المواد الغذائية مثل الأسماك والجوز والزيوت النباتية والمكسرات.

1- تحسين صحة العين
أوميغا 3 هي مادة مغذية سحرية لا يمكن أن تساعد فقط في تحسين رؤيتك ولكنها مفيدة لصحة العين بشكل عام. وقد أظهر أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض العيون المختلفة مثل الضمور البقعي وجفاف العين.

تعتبر العيون الجافة واحدة من أكثر العيون شيوعًا هذه الأيام بسبب انخفاض جودة وحجم الدموع المنبعثة من القنوات الدمعية. يمكن أن تسبب جفاف العين اللدغة والحرق والتهيج ويمكن أن تشعر بالحكة في بعض الأحيان ويمكن أن يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية والحساسية للضوء وتؤدي إلى أمراض مثل أمراض سطح العين. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية على تحسين إنتاج الزيت الضروري للدموع وتقليل الالتهاب في المنطقة المحيطة بالعين.

2- تمنع أمراض القلب
من المعروف أن الاستهلاك المنتظم لأحماض أوميغا 3 الدهنية يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية ، ومع تحول النوبات القلبية إلى أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في عالم اليوم، من المهم جدًا الحفاظ على صحة قلبك وأمراض القلب والأوعية الدموية فى مزاد.

جلطات الدم هي أحد الأسباب الرئيسية وراء النوبة القلبية. يمكن أن يؤدي تخثر الدم إلى انسداد أو انخفاض تدفق الدم، فإنها قادرة على التسبب في نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو حتى الموت. تمنع أحماض أوميغا 3 الدهنية هذا التكوين الضار للجلطات لأنها مضاد طبيعي لتخثر الدم وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

من المعروف أنها تتجنب البلاك، حيث تحافظ أحماض أوميغا 3 الدهنية على البطانة الداخلية للشرايين سلسة وخالية من التلف وتمنعها من التصلب عن طريق الحفاظ على تدفق الدهون والكوليسترول حتى لا تتراكم وتؤدي إلى انسداد مع مرور الوقت.

3- تحارب الالتهاب
 الالتهاب هو استجابة طبيعية للجسم تجاه العدوى والأضرار الخارجية لجسمك ، إلا أنه يمكن أن يكون خطيرًا عندما يستمر لفترة طويلة دون وجود أي عدوى أو إصابة أو ضرر. يمكن أن يساهم الالتهاب في الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السرطان والنوبات القلبية. حيث أن أوميغا 3 تساعد في الحد من إنتاج المواد الالتهابية مثل السيتوكينات والإيكوسانويد ونتيجة لذلك فهي تقلل الالتهاب المزمن وتحافظ على الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا..

 الوقاية من الأمراض ودعم صحة العظام.. اعرفي فوائد زيت كبد الحوت


4- تساعد في محاربة التدهور العقلي
تُعرف الأحماض الدهنية أوميجا 3 بأنها غنية بمضادات الأكسدة والموجهة للعدوى والمضادة للالتهابات ومضادات التبول، وتشتهر بتأخير تطور الخرف وقد أظهر تناولها أيضًا تحسينات كبيرة في أمراض الزهايمر والقدرات المعرفية.

ads
ads